السراج يؤكد قرب هزيمة قوات حفتر

الثلاثاء 30 يوليو 2019 04:16 م

أكد رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا)، "فايز السراج"، قرب هزيمة قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات والسعودية وفرنسا.

وقال "السراج" إن "بوادر انتهاء الحرب تلوح فيما تحققه قواتنا من تقدم، وستنتهي الحرب مع دحر المعتدي، ليعود الليبيون إلى مسار التسوية التي استهدف العدوان تقويضها".

ونفى "السراج" وجود وساطات لإنهاء الحرب الدائرة على تخوم طرابلس، مشددا على أن "مطلب وقف القتال يوجه للقوة المعتدية".

وتابع: "نحن نمارس حقا شرعيا سياديا بالدفاع عن مواطنينا ومدينتنا وأمل الليبيين في إقامة دولة مدنية ديمقراطية.. وليس مطلوبا منا وفقا للقانون أن نتوقف، بل المعتدي هو من يجب أن يرغم على وقف الاعتداء، والانسحاب إلى مواقعه التي انطلق منها".

وسخر رئيس حكومة الوفاق من موقف "حفتر"، قائلا في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه توهم بعد تلقيه كما هائلا من الأسلحة على مدى سنوات أن الحرب ستكون نزهة، وأن باستطاعة ميليشياته دخول طرابلس خلال 24 ساعة.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، فشل "حفتر" في اقتحام العاصمة طرابلس، وتكبدت قواته خسائر فادحة، وخسرت مواقع استراتيجية هامة، وسط دعوات للهدنة والعودة للمسار السياسي. 

وتعاني ليبيا، منذ 2011، صراعًا على الشرعية والسلطة يتركز حاليًا بين حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليًا في العاصمة طرابلس (غرب)، وقوات "حفتر"، التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

فايز السراج خليفة حفتر قوات خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني الليبية رئيس حكومة الوفاق

السراج: الدعم العسكري التركي مشروع لأننا بحالة دفاع عن النفس

السراج: العمل السياسي لا يعني التوقف عن دحر عدوان حفتر