حميدتي يعزي بن سلمان في وفاة الأمير بندر 

الثلاثاء 30 يوليو 2019 05:15 م

أرسل نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول "محمد حمدان دقلو" المعروف بـ"حميدتي" رسالة تعزية إلى ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" في وفاة عمه الأمير "بندر بن عبدالعزيز".

وتوفي الأمير الراحل هو الابن العاشر من أبناء الملك "عبدالعزيز آل سعود" مساء الأحد الماضي.

ودفن جثمان الأمير "بندر بن عبدالعزيز آل سعود"، الأخ غير الشقيق للملك "سلمان"، الإثنين، بعد أداء صلاة الجنازة عليه في المسجد الحرام.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" صورا لمشاركة الملك "سلمان" في صلاة الجنازة على الأمير "بندر" بن عبد العزيز في المسجد الحرام، بينما شارك ولي عهده "بن سلمان" في مراسم الدفن.

وعادة ما تنظر المعارضة السودانية بريبة إلى زيادة تدخل قيادات المجلس العسكري في الشأن السياسي وتوسعهم في الاتصالات الخارجية مع أنظمة دول إقليمية وعالمية، بينما يرد أعضاء المجلس العسكري بأنها اتصالات ورسائل بروتوكولية.

وسبق لـ"حميدتي" أن التقى "بن سلمان" في جدة في مايو/أيار الماضي، حيث بحثا مستقبل العلاقات بين البلدين اللذين يقاتلان جنبا إلى جنب في اليمن ضمن التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية.

وينظر إلى "حميدتي" باعتباره الرجل الثاني والأقوى في المجلس العسكري، حيث يرأس قوات الدعم السريع الأعلى تسليحا في الجيش السوداني، والتي تواجه اتهامات بانتهاكات حقوقية في تعاملها مع الثوار في السودان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان