الفلسطينية سما شوفاني تثير الجدل بعد ظهورها في ذا فويس إسرائيل

الخميس 1 أغسطس 2019 06:53 م

أثار ظهور الشابة الفلسطينية "سما شوفاني" للمرة الثالثة في برنامج "ذا فويس" بنسخته الإسرائيلية موجة غضب واستنكار على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وبحسب ناشطين، فقد كان لـ"سما" ابنة مدينة الناصرة، الالتحاق بنسخة "ذا فويس" العربية للكشف عن موهبتها، بدلا من تطبيعها مع كيان محتل غاصب.

وظهرت "سما" مؤخرا ضمن مرحلة The Knockoutالتي يفترض أن يتأهّل الفائزون فيها إلى المرحلة الأخيرة القائمة على العروض المباشرة.

وتفاعل أعضاء لجنة التحكيم الخمسة (شلومي شابات، وأفراهام تل، وميري ميسيكا، وشلوميت مالكا، والفلسطينية نسرين قادري) الذين أداروا جميعهم الكراسي لها، معربين عن إعجابهم بموهبتها.

وتعرف الجمهور إلى "سما" كعازفة غيتار ومغنية ومؤلفة موسيقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، حيث تنشر فيديوات تصوّرها وهي تعيد تأدية أغنيات بالعربية والإنجليزية لفنانين معروفين، إلى جانب حصولها في 2014 على المركز الأول في مسابقة المواهب الغنائية في الناصرة.

ونقلت عنها مواقع إخبارية فلسطينية قولها في مقابلات سابقة إنّه "صعب جداً على الفنان أن يتطور في البلاد العربية"، مشددة على أنّها تطمح لـ"الشهرة والعالمية".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع مع سرائيل برنامج ذا فويس

التونسي مهدي عياشي يفوز بالموسم الخامس من "ذا فويس"

السوري رميح يفوز بجائزة ذا فويس كيذر بموسمه الثالث