التايمز: الأميرة هيا تكشف ممارسات القرون الوسطى لحاكم دبي

السبت 3 أغسطس 2019 11:11 م

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن قضية هروب الأميرة الأردنية "هيا بنت الحسين" (45 عاما) من زوجها "محمد بن راشد آل مكتوم" (70 عاما)؛ رفعت الغطاء عن ممارسات تعود للقرون الوسطى في مملكة حاكم دبي السرية.

ورفعت الأميرة "هيا" دعوى قضائية في المحكمة العليا في لندن ضد زوجها، للمطالبة بحمايتها والوصاية على ابنتها "جليلة" (11 عاما) وابنها "زايد" (7 أعوام)، فيما تقدم الشيخ "محمد" بطلب إعادة طفليه إلى دبي.

وقالت الصحيفة إن الإعلانات السياحية للإمارة التي تدعو الناس للهرب من بلدانهم، من زحمة الحياة والعمل، لقضاء إجازتهم في دبي والاستمتاع بالأجواء الجميلة والمشمسة، في حين يبدو من الصعب جدا الهروب من دبي، خصوصا بالنسبة للمرأة وأفراد الأسرة المالكة في دبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هروب الأميرة "هيا" وابنها وابنتها تعد ثالث حالة هروب لنساء من قصور الشيخ "محمد" الفارهة المحاطة بالسرية في دبي، وذلك بعد محاولتي هروب فاشلتين من ابنتي الشيخ "محمد": الشيخة "شمسة" والشيخة "لطيفة".

وأكدت الصحيفة أن واقعة هروب الأميرة "هيا" تأتي بعد اكتشافها حقائق مزعجة عن محاولة هروب الشيخة"لطيفة"، ابنة الشيخ "محمد" من زوجته الجزائرية.

ورأت الصحيفة أن القضية المرفوعة أمام المحاكم البريطانية ستكشف خبايا وطبيعة حياة العائلة الحاكمة في دبي، والتي ما كان يمكن التعرف عليها لولا أن القاضي سمح بنشر تفاصيل القضية في الإعلام.

ورفض القاضي طلبا من فريق دفاع "محمد" فرض قيود على نشر بعض التفاصيل.

وأشارت "التايمز" إلى أن حاكم دبي قد يندم لاحقا على الطريقة التي اتبعها للتعبير عما يدور بداخله بعد هروب زوجته.

ونشر حاكم دبي قصيدة عن خيانة امرأة له (دون أن تسمية للأميرة هيا)، وقال في أحد الأبيات: "لا أكترث إن عشت أو مت".

وفى هذا الصدد لفتت الصحيفة البريطانية، أن تلك القصيدة ربما تؤخذ كدليل ضده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حاكم دبي ابنة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

كيف هربت الأميرة هيا من 13 ألف كاميرا مراقبة بدبي؟

أنباء عن اعتقال رئيس تشريفات دبي لعلاقته مع الأميرة هيا

تفاصيل جلسة جديدة في قضية زوجة حاكم دبي