الاثنين 5 أغسطس 2019 01:17 م

قرر رحالة قطري يدعى "علي محمد المري" الطواف بين 3 قارات في العالم بسيارته، ترويجاً لاستضافة بلاده بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر فيها "المري" وهو يستعرض سيارته، التي كتب عليها "الهزيمة للشجعان فقط، الجبناء لا يخوضون المعارك أصلاً".

وأكد أن رحلته ستكون داعمة بالطريقة الناعمة للنسخة المونديالية المقبلة، رافعاً الشعار الشهير للجنة العليا للمشاريع والإرث "نراكم في قطر 2022".

وبدأ الرحالة القطري رحلته بعد عيد الفطر المبارك، يوم 4 يونيو/حزيران الماضي، ومنها انطلق إلى إيران، ثم أذربيجان فأرمينيا وجورجيا، وصولاً إلى تركيا.

وأوضح أنه بعد محطة تركيا انطلق عابراً دول بلغاريا ورومانيا واليونان وألبانيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وصربيا وهنغاريا وأوكرانيا وبيلاروسيا ومولدوفا وليتوانيا وروسيا، ومنها إلى بولندا وألمانيا والدنمارك والسويد والنرويج وهولندا.

وأشار إلى أنه وصل إلى بلجيكا منطلقاً صوب فرنسا وأندورا وسويسرا وإيطاليا والنمسا، لافتاً إلى أنه سيختتم جولته في الدول الأوروبية بزيارة بريطانيا وإسبانيا والبرتغال.

كما سيدشن طوافه في الدول الأفريقية انطلاقاً من شمالي القارة عبر المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، ثم سيزور السنغال وساحل العاج وغانا وبنين ونيجيريا والكاميرون والغابون وأنغولا وناميبيا، وصولاً إلى المحطة الختامية وهي جنوب أفريقيا، قبل أن يعود إلى بلاده.

ونالت قطر في 2 ديسمبر/كانون الأول 2010، استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق.

المصدر | الخليج الجديد