حبس المصريين المعارضين المرحلين من الكويت 15 يوما

الاثنين 5 أغسطس 2019 11:10 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الإثنين، حبس الـ8 مصريين المرحلين من الكويت، قبل عدة أسابيع، 15 يوما، على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة "الإخوان المسلمون".

ونسبت النيابة للمتهمين "الانضمام لجماعة إرهابية تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها وتعطيل العمل بالدستور والقانون".

والشهر الماضي، أكدت دولة الكويت رسميا ترحيل 8 مصريين معارضين، بدعوى انتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمون"، التي تصنفها القاهرة "إرهابية".

ولم تذكر الكويت ملابسات الأحكام الصادرة بحقهم.

وأرجع نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، تسليم بلاده "مطلوبين" من جماعة "الإخوان المسلمون" إلى السلطات المصرية، إلى التنسيق الأمني بين البلدين. 

وقال "الجارالله"، إن ذلك "تم بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين"، مضيفا: "التنسيق والتعاون الأمني الكويتي - المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح"، على حد تعبيره.

وتابع: "وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ".

ومن جانبها، أعلنت جماعة "الإخوان" أن المقبوض عليهم هم مواطنون مصريون دخلوا دولة الكويت، وعملوا بها وفق الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لإقامة الوافدين بالكويت، ولم يثبت على أي منهم أي مخالفة لقوانين البلاد أو المساس بأمنها واستقرارها.

وأكدت الجماعة، في بيان، أن "ثوابتها ومنهجها وسياساتها تحتم عليها الحرص على احترام نظم وقوانين البلاد التي يعمل أبناؤها فيها والمحافظة على أمن واستقرار المجتمعات التي يعيشون فيها".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معارضون

صحيفة كويتية تنشر نتائج التحقيقات المصرية مع المرحلين الثمانية

أسوة بالكويت.. مصر تطالب عواصم عربية بتسليمها قيادات الإخوان

مصر.. تجديد حبس المرحلين الثمانية من الكويت 15 يوما