بن زايد يتبرع بـ3 ملايين دولار لصالح معهد الأورام بمصر

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 01:05 ص

قال الإعلامي المصري المقرب من النظام "عمرو أديب"، إنه تلقى رسالة من ولي عهد أبو ظبي الشيخ "محمد بن زايد"، تفيد بتبرعه بمبلغ 50 مليون جنيه (نحو 3 ملايين دولار) لصالح معهد الأورام.

 وخلال تقديمه برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، قال "أديب" إن "مكتب محمد بن زايد، أكد له أنه مستعد لتقديم كل ما يحتاجه معهد الأورام، بعد الخسائر التي تعرض لها".

 

 

وفي وقت سابق اليوم، أدانت الإمارات التفجير الإرهابي، الذي شهدته مصر، وأدى إلى مقتل أكثر من 19 قتيلا، إضافة إلى عشرات المصابين.

وأعربت الخارجية الإماراتية عن تعاطفها العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا، مضيفة: "نتمنى الشفاء العاجل للمصابين، جراء هذا العمل الإجرامي، الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

وأشارت الوزارة في بيان نقلته وسائل الإعلام المصرية إلى أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

ولفتت إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها، وهو ما نفته الحركة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد تفجير معهد الأورام

السعودية تدين تفجير معهد الأورام وتؤكد وقوفها بجانب مصر

انفجار معهد الأورام.. زفة للآخرة وروايات متضاربة وإعلام من كوكب آخر

السيسي عن تفجير معهد الأورام: ما أجمل تكاتف أشقائنا العرب

مصر.. حملات تبرع لترميم معهد الأورام بعد تفجيره