مصر.. حملات تبرع لترميم معهد الأورام بعد تفجيره

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 10:12 ص

أطلق إعلاميون مصريون حملات للتبرع من أجل ترميم الأجزاء المتضررة من معهد الأورام بعد تضرره البالغ بسبب حادث تفجير سيارة أمامه، مساء أمس الأحد.

وروج المذيع بفضائية "إم بي سي مصر"، "عمرو أديب"، حملة التبرع التي لاقت استجابة واسعة بين عدد من رجال الأعمال المصريين"، وكذلك من مسؤولين في الدولة.

وأعلن "أديب"، عن تبرع رجل الأعمال المصري "أحمد أبوهشيمة"، بمليون جنيه (60 ألف دولار) لصالح المعهد.

كما أعلن عن عن تبرع رجل الأعمال المصري "نجيب ساويرس" بمليون جنيه كذلك.

في السياق ذاته، أعلن المذيع بفضائية "صدى البلد"، "أحمد موسى"، عن تبرع رجل الأعمال ومالك القناة "محمد أبوالعينين"، بالسيراميك المطلوب لإعادة ترميم معهد الأورام.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الإثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

وأوضحت الداخلية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة قصر العيني أمام معهد الأورام، بين أنها اصطدمت بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

وقالت الداخلية: "الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر".

وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة "حسم" المسلحة وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 20 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معهد الأورام تفجير معهد الأورام

بن زايد يتبرع بـ3 ملايين دولار لصالح معهد الأورام بمصر