قطر تستضيف حفل توزيع جوائز سينما جنوب الهند

الأربعاء 7 أغسطس 2019 04:51 ص

تستضيف الدوحة، الأسبوع المقبل، للمرة الأولى الحفل السنوي لتوزيع جوائز المهرجان الدولي السينمائي لأفلام جنوب الهند "سايما 2019".

ويشارك في الحفل أكثر من مئتي شخصية من مشاهير السينما الهندية، حيث توزع الجزائز على مدار يومي 15 و16 أغسطس/آب الجاري، في صالة لوسيل الرياضية.

وتشمل الجوائز التي قسمت إلى 18 فئة، كل جوانب الإنتاج السينمائي، سواء التمثيل، أو الإخراج، أو المؤثرات الصوتية والمرئية.

ويسعى الحفل، الذي يقام سنويا في عدة دول آسيوية، إلى استغلال التأثير الكبير للسينما الهندية على مستوى العالم، واستقطاب جمهور جديد من عشاق سينما بوليود في العالم.

ويعد مهرجان "سايما" من أهم فعاليات السينما الهندية، مشاهدة ومتابعة.

ويأتي هذا الحفل في إطار برنامج "العام الثقافي قطر الهند 2019"، الذي يعمل على تعزيز التفاهم المشترك بين البلدين، من خلال دعوة الجمهور في البلدين لاستكشاف أوجه الشبه والاختلافات بين الثقافتين والاحتفاء بهما.

من جانبه، توقع الرئيس التنفيذي للمهرجان "فيشنو إندوري"، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن تكون هذه النسخة من المهرجان "استثنائية"، سواء من حيث الحضور والمشاركة في المهرجان، أو من حيث المتابعة لجوائز وأفلام المهرجان حول العالم.

وأضاف "إندوري"، أن حفل توزيع الجوائز سيشهد مشاركة واسعة لشخصيات سينمائية مشهورة في الهند، مثمنا الدعم الذي تلقاه "سايما" من المجلس الوطني للسياحة بقطر من خلال تسهيل كافة إجراءات إقامة الحفل في الدوحة، وفقا لـ"الجزيرة نت".

وعن سبب اختيار الدوحة لإقامة الحفل هذا العام، قال "إندوري"، إن إدارة المهرجان تستهدف الوصول إلى منصات جديدة تخاطب من خلالها شعوب العالم عبر لغة السينما.

وشدد على أن السينما الهندية حققت نجاحا كبيرا في منطقة الخليج والعالم أجمع، وهذه المهرجانات تعزز هذا النجاح.

وعن فرص إنتاج سينمائي قطري-هندي في المستقبل، قال الرئيس التنفيذي لـ"سايما"، إن الحفل يعد التجربة الأولى للتعاون مع قطر، ولكنه لن يكون الأخيرة؛ فهناك فرصة حاليا للبحث عن إمكانية تحقيق ذلك مع جهات الإنتاج القطرية.

وتنقسم عروض الأفلام -التي ستستمر على مدى يومين- إلى أربع لغات، حيث ستعرض أفلام "التيلجو" و"التاميل" في 15 أغسطس/آب، وستعرض أفلام "الكانادا" و"المالايا" في 16 أغسطس/آب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية