ديكتاتور عسكري وقاهر الغلابة.. مغردون ينتقدون السيسي في كلمتين

الأربعاء 7 أغسطس 2019 01:09 م

تبارى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انتقاد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، عبر وسم جديد احتل صدارة "تريند مصر" بموقع "تويتر" لعدة ساعات، حمل اسم "السيسي_فكلمتين".

ومن اسم الوسم، فضل مغردون إطلاق أوصاف سلبية ضد "السيسي" مكونة من كلمتين فقط، مثل: "سفاح قاتل"، "صديق نتنياهو"، "ممثل عاطفي"، "خائن القسم"، في إشارة إلى اتقلابه على الرئيس المصري المنتخب الراحل "محمد مرسي"، و"خدام الرز" بسبب ما قيل عن سعيه لحصد أموال طائلة من دول الخليج مقابل التحالف معهم.

واستحضر مغردون عبارة "القاتل اللعين"، لوصف "السيسي"، قائلين إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وصفه بها، في محادثة مع محاميه الخاص.

وحاولت حسابات تابعة للجان الإلكترونية، المعروفة بإدارتها من أجهزة سيادية وأمنية لدعم النظام، اختراق الوسم، وكيل عبارات المديح للرئيس المصري، لكن المشاركة جاءت ضعيفة، قياسا إلى استمرار انتقاد المغردين القاسي له.

واشتبك الناشط والمعارض المصري بالخارج "هيثم أبوخليل" مع الوسم بـ20 وصفا لـ"السيسي" حملت جميعها انتقادات شديدة.

فيما طالبه مغرد آخر بالتنحي، مستخدما كلمتين فقط، بشكل ساخر.

وأطلقت عليه ناشطة أخرى لقب: "قاهر الغلابة"، بعد التقارير التي تشير إلى زيادة غير مسبوقة لمستوى الفقر في مصر، وتكرار الحوادث التي تستهدف محدودي الدخل من المواطنين.

وأثار الرئيس المصري جدلا خلال الأيام الماضية بعد انتشار لقطة له وهو يضحك بملء فيه، وهو ينظر إلى شاشة تحوي عددا من "الكوميكسات الساخرة" التي تعبر عن معاناة المصريين بسبب موجات الغلاء ورفع الدعم، خلال مؤتمر الشباب الأخير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي وسم الديكتاتور

أزمة داخل اليسار المصري بسبب تأييد السيسي

إحنا جيل نفسه يفرح.. وسم عن معاناة المصريين في عهد السيسي