الانتقالي الجنوبي يدعو لمهاجمة القصر الرئاسي والإصلاح اليمني

الأربعاء 7 أغسطس 2019 05:51 م

دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن؛ "هاني بن بريك"، مناصري الحراك الانفصالي إلى النفير العام، الأربعاء، والزحف إلى القصر الرئاسي (المعاشيق) في عدن، جنوبي اليمن.

وقال "بن بريك"، في تغريدة على "فيسبوك"، إنه "بعد الاعتداء على شعبنا الأعزل، الذي أراد الاعتصام السلمي أمام قصر اليمامة (المعاشيق)، تم استهدافه بالنيران الحية من مليشيات حزب الإصلاح الإرهابي، وعليه بما التزمناه من الدفاع عن شعبنا، فإننا نعلن النفير العام لكافة قواتنا الجنوبية، للتداعي إلى قصر معاشيق لإسقاط مليشيات حزب الإرهاب"، على حد نص تغريدته.

وفي مقطع مصور، بثته قناة "عدن المستقلة"، التابعة للمجلس، ظهر "بن بريك" في زي عسكري ضمن مجموعة من قيادات المجلس، وقال خلاله إن "المجلس الانتقالي يدعو أبناء شعبنا وقواتنا الجنوبية للنفير العام، والذهاب لقصر معاشيق لإسقاط الخونة، الذين ينتمون إلى مليشيات حزب الإصلاح الإخوانجي، الذي تعمد إراقة الدم الطاهر وإدخال البلد في متاهات".

وفي وقت سابق، قتل شخص وأصيب آخران في اشتباكات، اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية، وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، عقب عملية التشييع التي جرت لقائد قوات الدعم والإسناد؛ "منير اليافعي"، الشهير بـ"أبو اليمامة"، وعدد من الجنود الذين سقطوا مطلع أغسطس/آب الجاري في استهداف معسكر الجلاء غربي المدينة.

وسبق أن أطلق "بن بريك"، الثلاثاء، تحذيرا من بقاء الحكومة الشرعية في عدن، باعتباره "خطرا" لن يقبل به "الجنوبيون"، تزامنا مع دعوات شعبية باقتحام قصر معاشيق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس الانتقالي الجنوبي الانتقالي الجنوبي المجلس الجنوبي الانتقالي

هذه مخاطر تقليص الوجود الإماراتي في جنوب اليمن

قرقاش يدعو للتهدئة بين الانتقالي الجنوبي والإصلاح اليمني

داخلية اليمن تعلن فشل تمرد الانتقالي الجنوبي بعدن

اليمن.. رئيس حزب الإصلاح يدعو لتشكيل حكومة مصغرة