الأربعاء 7 أغسطس 2019 10:57 م

بعد أن تم الكشف عن المقطع الدعائي الرسمي لفيلم "1917" للمخرج "سام منديز"، ذكرتنا أجواؤه الصوتية والمرئية برائعة المخرج "كريستوفر نولان" الملحمية "دونكيرك"، والحقيقة أن هذه ليست المرة الأولى التي يستلهم فيها "منديز" من "نولان".

فقد استلهم "منديز" من معاملة "نولان" لسردية باتمان لتغيير سردية جيمس بوند المعتادة والانتقال إلى بُعد أكثر ظلمة وعُمقاً في فيلم Skyfall. وفي النهاية، الجمهور هو الذي يستفيد من هذا الإلهام؛ فقد كان Skyfall فيلمًا رائعًا، ويبدو أن فيلم "1917" سيحذو حذوه ليكون ممتعاً هو الآخر.

تدور قصة الفيلم حول جندي في الحرب العالمية الأولى يتعين عليه إيصال رسالة إلى الكتيبة الثانية عن فخ يسيرون نحوه، وتتعقد الحبكة عندما نعلم أن أخوه جزء من هذه الكتيبة و حياة أكثر من 1600 رجل على المحك، وبالتالي فإن فشل المهمة له تكلفة باهظة.

تم إنتاج الفيلم من قبل شركة "أمبلين بارتنرز" التابعة لستيفن سبيلبرج، حيث وصف سبيلبرج نفسه الفيلم بأنه "جريء وطموح للغاية".

فريق عمل فيلم 1917 مرصع بالنجوم، مع أمثال "كولين فيرث"، "بنديكت كومبرباتش" (المشهور بدور شيرلوك) و"ريتشارد مادن"، و"دين تشارلز تشابمان" (المشهور بدوره في جيم أوف ثرونز).

تم تصوير فيلم "1917" من قبل المصور السينمائي الأسطوري "روجر ديكينز"، وستكون دراما الحرب هذه هي ثاني إصدارات "ديكينز" لموسم الخريف بعد"The Goldfinch" ، حيث إن كلا الفيلمين هما أول مشاريع المصور السينمائي منذ فوزه بجائزة الأوسكار لتصوير ".Blade Runner 2049".

يحتوي فيلم "1917" على بنية سردية مكثفة خاطفة للأنفاس تذكر بفيلم "دونكيرك"، الذي فاز عنه "لي" بجائزة الأوسكار لأفضل تحرير فيلم.

تميزت مسيرة "لي" المهنية من خلال تعاوناته مع "نولان"، والتي تشمل أيضًا "بداية باتمان" و "بريستيج" و "فارس الظلام" و "إنسبشن" و "فارس الظلام ينهض" و "إنترستيلار".

ستصدر استديوهات يونيفرسال بيكتشرز فيلم "1917" في دور السينما في 25 ديسمبر/كانون الأول هذا العام، ويمكنك مشاهدة المقطع الدعائي الرسمي أدناه.

 

المصدر | إندي واير