عائلة ترك.. معاناة أسرة مصرية بين الاعتقال والقتل وحرق المنزل

الخميس 8 أغسطس 2019 10:34 ص

سلطت حملة "باطل.. سجن مصر"، التي تم تدشينها للتضامن مع المعتقلين، الضوء على أسرة عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "عماد ترك"، التي تعاني من ويلات السجون منذ نحو 5 سنوات.

وعبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، عرضت الحملة، مقطع فيديو، يروي تفاصيل اعتقال "ترك" منذ نحو 5 سنوات، ومن ثم اعتقال نجله "عبدالرحمن" بعد ذلك مباشرة.

كما روى الفيديو، كيف اعتقلت ابنتا "ترك" الاثنتان "مريم" و"فاطمة"، وحبسهما لمدة عامين، فضلا عن قتل زوج ابنته "محمد بلبولة" وحرق منزله.

ولفت الفيديو، كيف تحملت زوجة "ترك" معاناة تربية الحفيديات بعد اعتقال بناتها، ومسؤولية التنقل بين 4 سجون لزيارة عائلتها المعتقلة بالكامل.

 

يشار إلى أن عريضة حملة "باطل.. سجن مصر"، نجحت في اجتذاب ما يزيد على  100 ألف توقيع، في الأسبوع الأول من إطلاقها، فيما دعت الحملة إلى التضامن الواسع مع المعتقلين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وتسعى حملة "باطل" لتوفير وسائل متنوعة للتوقيع على العريضة، بجانب تأمين منصاتها بوسائل احترافية من محاولات الاختراق المتنوعة.

وحددت الحملة مطالبها، التي وجهتها لكافة الأحرار في مصر والعالم، بالإفراج عن 100 مليون مصري مسجونين من قبل النظام المستبد في مصر، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والمختفين قسريا، ضحايا قوانين الطوارئ والتظاهر سيئة السمعة، وإلغاء جميع الإجراءات الاحترازية من مراقبة وغيرها.

كما تطالب الحملة، بالرقابة الحقوقية الفورية والمستمرة على كل سجون مصر ومراكز الاعتقال والتعذيب التابعة للشرطة والجيش.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سجون مصر المعتقلات في السجون المصرية

حملة "باطل - سجن مصر" تتجاوز 100 ألف توقيع

باطل سجن مصر.. حملة جديدة لإنقاذ 60 ألف معتقل