قطر تستحوذ على حصة بـ550 مليون دولار في أوريكس

الخميس 8 أغسطس 2019 03:10 م

استحوذ "جهاز قطر للاستثمار" على حصة كبيرة في شركة "أوريكس-Oryx" للخدمات الوسيطة، أكبر مشغل بالقطاع الخاص لخدمات النفط الخام الوسيطة في حوض برمين.

وقال بيان صادر عن الجهاز، الأربعاء، إن الحصة اشتراها من شركة تابعة لشركة "ستونبيك" للبنية التحتية، ليبلغ إجمالي استثمارات صندوق الثروة السيادي القطري في "أوريكس" نحو 550 مليون دولار، وسيلتزم بتطويرها إلى جانب "ستونبيك".

وتعتبر هذه الشراكة هي الأحدث في سلسلة الاستثمارات التي يقوم بها جهاز قطر للاستثمار في الولايات المتحدة؛ حيث يهدف جهاز قطر للاستثمار إلى زيادة الاستثمارات إلى 45 مليار دولار في السنوات القادمة.

وصندوق الثروة السيادي القطري "قطر للاستثمار" هو صندوق سيادي تأسّس 2005، بهدف استثمار فوائض النفط والغاز، وهو واحد من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، بأصول تقدَّر بنحو 320 مليار دولار، وتتوزّع هذه الممتلكات على استثمارات واحتياطات مالية في عدد كبير من بلدان العالم في مختلف القارات

وتدير "أوريكس للخدمات الوسيطة" نظام جمع ونقل النفط الخام؛ حيث يغطي النظام الذي يشمل تخزين 2.1 مليون برميل ونحو 1200 ميل من خطوط الأنابيب في الخدمة وتحت الإنشاء، 8 مقاطعات في تكساس واثنتين في نيو مكسيكو.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الاستثمارات القطرية استثمارات قطرية الاستثمار في قطر الاستثمار القطري

صندوق الاستثمار القطري يشتري 44% من بوينر التركية