عقد بين نتفليكس ومبتكري صراع العروش بـ200 مليون دولار 

الجمعة 9 أغسطس 2019 09:48 ص

عقدت "نتفليكس" اتفاقا مع مبتكري سلسلة "صراع العروش" Game of Thrones الشهيرة، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد منافسة حامية على تلك الصفقة بين كل من "إتش بي أو" و"والت ديزني" و"أمازون".

وأكدت "نتفليكس" تعاقدها مع "ديفيد بينيوف" و"دي.بي وايس"، ووصف كبير مسؤولي المحتوى بالشبكة "تيد ساراندوس" المبتكرين بأنهما "قوتان إبداعيتان، وأمتعا الجمهور حول العالم بقدرتهما المميزة على رواية الملاحم".

وأضاف: "لا نستطيع الانتظار حتى نرى ما سيقدمه خيالهما إلى مشتركينا".

من جانبهما، أصدر "بينيوف" و"وايس" بياناً مشتركاً قالا فيه: "خضنا تجربة رائعة مع شبكة (إتش بي أو) لأكثر من عقد من الزمن، ونحن ممتنان لكل العاملين فيها، لجعلنا نشعر دائماً أننا في منزلنا".

وأشادا بفريق عمل "نتفليكس": "نتذكر اللقطات نفسها من أفلام الثمانينات، ونحب القصص نفسها، ونتحمس للإمكانيات الروائية نفسها، نتفليكس أسست شيئاً مميزاً وغير مسبوق، وتشرفنا بدعوتنا للانضمام إليها".

وقبل توصلها إلى اتفاق معهما، وقعت "نتفليكس" أيضاً عقداً مع "شوندا رايمز" و"ريان مورفي".

بدأ "بينيوف" و"وايس" مسيرتهما كاتبين في مجال الخيال العلمي، ثم التقيا خلال فترة تخرجهما في التسعينات.

وحول الثنائي سلسلة روايات "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج آر. آر. مارتن إلى سلسلة "صراع العروش" الأكثر شهرة في تاريخ شبكة "إتش بي أو"، السلسلة عرضت في 8 أجزاء، آخرها العام الحالي، وفازت بثلاث جوائز "إيمي" عن فئة أفضل عمل درامي.

وجاءت تلك الصفقة في وقت تشتد فيه المنافسة بين منصات بث المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت، حيث تعتزم "ديزني" إطلاق منصتها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما كشفت شركة "وارنر ميديا" إطلاق منصتها العام المقبل، كما بدأت شركة "أبل" بإنتاج محتواها الخاص الذي ستبثه عبر منصتها "أبل تي في" خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صراع العروش نتفليكس

صراع العروش يحصد رقما قياسيا جديدا

بقصة السفاح مانسون.. نتفليكس تعرض الموسم الثاني لمايندهانتر

نتفليكس ستعرض فيلم "الأيرلندي" المنتظر في السينما أولا حصريا