الخميس 29 أغسطس 2019 04:34 ص

أعلنت "نتفليكس" أنها ستعرض فيلم "الأيرلندي" المرتقب بشكل حصري في السينما أولاً، لمدة أربعة أسابيع تقريبًا، مما يمنح دور السينما معظم شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعرض ملحمة الجريمة ذات الميزانية الضخمة التي تجمع نجوماً كباراً مثل "روبرت دينيرو" و"آل باتشينو" و"جو بيتشي" مع المخرج "مارتن سكورسيزي" قبل أن يعرض على خدمة البث المباشر.

وقالت "نتفليكس" إن الفيلم سيفتتح في السينما في 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويبدأ البث في 27 من الشهر نفسه، بعد الكثير من التكهنات حول طريقة إطلاق أغلى فيلم في تاريخ "نتفليكس".

وتقول الأنباء أن فيلم "الأيرلندي"، الذي يتضمن مؤثرات بصرية مكثفة لإخفاء علامات الشيخوخة لجعل فريقه المرصع بالنجوم أصغر سناً بعقود في بعض المشاهد، كلف حوالي 200 مليون دولار، ويدور حول قاتل محترف ومساعد "جيمي هوفا"، "فرانك شيران".

بسبب طاقم الفيلم، ضغط أصحاب دور السينما على "نتفليكس" لإعطاء فيلم "الأيرلندي" إصدارًا تقليديًا واسع النطاق، ولكن بدلاً من ذلك، قالت "نتفليكس" إن الفيلم سيصدر في دور سينما مختارة.

بدأت "نتفليكس" في الخريف الماضي في إطلاق بعض الأفلام في دور السينما أولاً، بدئاً من "Roma" و فيلم الأخوين كوين "Ballad of Buster Scruggs" وفيلم ساندرا بولوك "Bird Box"، وفي خريف هذا العام، سوف يوسعون هذه الاستراتيجية لتشمل المزيد من الأفلام، ويطيلون بعض العروض السينمائية إلى أربعة أسابيع.

أعلنت "نتفليكس" أيضًا أن كل فيلم من أفلامها الستة لمهرجانات الخريف سيفتتح على دور السينما بشكل حصري أولاً لثلاثة إلى أربعة أسابيع قبل إتاحته للبث، في محاولة لإرضاء صانعي الأفلام وأعضاء لجنة الأوسكار الذين ما زالوا يعتبرون الذهاب لدور السينما بمثابة عبادة مقدسة.

سيفتتح فيلم "نتفليكس"، "The Laundromat" الذي تقوم ببطولته الممثلة "ميريل ستريب"، يوم 27 سبتمبر/أيلول في دور السينما الأمريكية، والعرض الأول يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول على "نتفليكس"، كما سيفتتح فيلم "الملك" المأخوذ عن شكسبير في 11 أكتوبر/تشرين الأول وسيظهر لأول مرة على قناة "نتفليكس" في 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

هناك أيضاً فيلم "قصة زواج" من بطولة "سكارليت جوهانسون" الذي سيفتتح في السادس من نوفمبر ويحل على "نتفليكس" في 6 ديسمبر/كانون الأول، كما سيفتتح فيلم "The Popes" الذي يمثل فيه "أنتوني هوبكنز"، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني قبل العرض الأول على نتفليكس في 20 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | الخليج الجديد + شيكاغو تريبيون