ترامب يطلب خفض قيمة الدولار: قوته تعرقل صادراتنا

الجمعة 9 أغسطس 2019 03:43 م

طالب الرئيس الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مجددا بشكل ضمني بخفض قيمة الدولار أمام العملات الأخرى، مؤكدا عن عدم رضاه من قوة الدولار.

واعتبر "ترامب" أن سياسة المجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة تلحق ضررا بالمصنعين الأمريكيين، وفقا لـ"رويترز".

وفي سلسلة تغريدات على "تويتر"، قال "ترامب" إن "المستوى المرتفع لأسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بالمقارنة مع دول أخرى يبقي الدولار مرتفعا، وهو ما يجعل من الصعب بشكل أكبر على المصنعين الأمريكيين المنافسة في ساحة متكافئة".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها "ترامب" ارتفاع سعر صرف الدولار، ويعتقد أن العملة الأمريكية القوية تعيق تصدير البضائع والخدمات الأمريكية، كذلك تفاقم العجز التجاري الأمريكي الذي بلغ في 2018 مستوى 621 مليار دولار.

ووفقا لما يطالب به "ترامب"، فإنه إذا أصبح الدولار أرخص، فإن المستهلك الأجنبي سيفضل شراء السلع الأمريكية، وسيؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاج وتقليل العجز في التجارة الخارجية.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "بلومبرغ" عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن "ترامب" يؤمن بأن مستوى سعر صرف الدولار في الوقت الراهن مرتفع للغاية.

وينظر مراقبون إلى تصريحات "ترامب" باعتبارها دليلا على أن الرئيس الأمريكي تخلى عن سياسة الدولار القوي، التي تمسك بها أسلافه في الحكم.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب ابنة قاسم سليماني قوة الدولار

مصر تخفض تقديرها لسعر الجنيه أمام الدولار بالموازنة الحالية