الحوثيون يعلنون شن هجومين على مطار أبها السعودي

السبت 10 أغسطس 2019 09:29 ص

أعلن متحدث عسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، السبت، شن هجومين بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوب غربي السعودية.

وذكر المتحدث أن الطائرات استهدفت محطة الوقود وبرج المراقبة بالمطار، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية به، وفقا لما أوردته قناة "المسيرة" الناطقة بلسان الجماعة.

ولم يرد تأكيد أو نفي لذلك من السلطات السعودية، لكن قناة "العربية" التلفزيونية التي يملكها سعوديون قالت إن حركة الملاحة الجوية في المطار تسير بشكل طبيعي.

وكثفت جماعة "الحوثي"، مؤخرا، هجماتها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، ويعلنون بشكل متواصل مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

كان المتحدث العسكري للحوثيين "يحيى سريع" أعلن، الخميس، أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها بعدد من طائرات "قاصف 2k"؛ الأولى استهدفت برج المراقبة فى المطار وأصابته بشكل مباشر، والثانية استهدفت مواقع حساسة داخل المطار وأدت لتعطيل الملاحة الجوية فى المطار.

في المقابل، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية باليمن، عبر بيان، أن دفاعاته الجوية اعترضت طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها، وشدد على أن "جميع محاولات إطلاق الطائرات دون طيار مصيرها الفشل".

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

والشهر الماضي، هدد الحوثيون بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة بأماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكدين أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/حزيران 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار أبها الحوثيون جماعة أنصار الله قناة المسيرة

الحوثيون يعلنون قتل جنود سعوديين والرياض تسقط طائرة مسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة