أردوغان: أغسطس شهر الانتصارات التركية ونأمل نصرا جديدا

السبت 10 أغسطس 2019 04:00 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، السبت، إن شهر أغسطس/آب يعرف بشهر الانتصارات في تاريخ الأمة التركية، معربا عن أمله في إضافة نصر جديد لسلسلة انتصارات هذا الشهر.

وأضاف "أردوغان"، في رسالة تهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى: "إن شاء الله سنضيف نصرا جديدا إلى سلسلة الانتصارات في تاريخنا خلال أغسطس الحالي".

واستشهد "أردوغان" بالانتصارات التي تحققت عبر تاريخ الأمة التركية في أغسطس، من قبيل معارك ملاذ كرد (1071)، ومرج دابق (1516)، ونصر 30 أغسطس إبان حرب الاستقلال (1922)، وعملية السلام العسكرية لنجدة القبارصة الأتراك (1974).

كما لفت "أردوغان" إلى بدء عملية "درع الفرات" في أغسطس/آب 2016، التي "كانت الضربة الأولى للممر الإرهابي المراد تشكيله على حدود تركيا مع سوريا".

وفي ختام رسالته، أكد "أردوغان": "سنواصل إلحاق الهزيمة بمن يخططون لإيقاف مسيرة بلادنا عبر وسائل خبيثة عديدة، انطلاقا من هجمات المنظمات الإرهابية وحتى الأفخاخ الاقتصادية".

يذكر أن "أردوغان" ألمح مؤخرا إلى نية أنقرة شن عملية عسكرية شرق الفرات في شمالي سوريا إذا لم يتم إنشاء المنطقة الآمنة كما هو مخطط لها، وإذا استمرت التهديدات تجاه تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مرج دابق

أمريكا تنقل 200 شاحنة أسلحة لقوات سوريا الديمقراطية