أمريكا تنقل 200 شاحنة أسلحة لقوات سوريا الديمقراطية

السبت 10 أغسطس 2019 09:17 م

نقل الجيش الأمريكي فجر السبت، شحنة جديدة من الأسلحة محملة على أكثر من 200 شاحنة تحمل لوحات أربيل إلى الأراضي السورية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصادر كردية مطلعة في مدينة القامشلي قولها، إن "شحنة الأسلحة دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر سيمالكا باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا".

وأشارت المصادر إلى دخول أكثر من 200 شاحنة تحمل لوحات أربيل، محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية، مقدمة من قبل قوات التحالف الدولي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" شمال شرقي سوريا.

وأضافت أن "هذه الشاحنات دخلت من معبر التونسية سيمالكا النهري بريف مدينة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة مع إقليم كردستان العراق، ووصلت بعد منتصف الليل إلى مدينة القامشلي شمالي الحسكة"، لافتة الى أن شحنة الأسلحة الجديدة سيتم توزيعها على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة الشرقية من سوريا.

ويأتي وصول هذه القافلة الجديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية بالتزامن مع حشود عسكرية تركية غير مسبوقة على الحدود السورية، وبعد أيام قليلة من وصول قافلة أسلحة أمريكية مماثلة إلى مدينة القامشلي.

كما تأتي بعد يومين على إعلان كل من واشنطن وأنقرة الاتفاق على تأسيس مركز تنسيق مشترك في تركيا من أجل إقامة منطقة آمنة ضمن الأراضي السورية كمعبر لعودة اللاجئين السوريين.

وتتطلع تركيا لإقامة المنطقة بعمق 32 كيلومترا من الحدود التركية باتجاه الأراضي السورية، وتولي السيطرة عليها، وإخراج المقاتلين الأكراد منها، بينما تريد واشنطن أن تكون المنطقة بعمق 5 كيلومترات دون دخول القوات التركية أو المدعومة منها.

وتهدد تركيا بشن عملية عسكرية ضد "وحدات حماية الشعب الكردية" شرقي الفرات في سوريا، في حال لم تتوصل لاتفاق مع أمريكا بشأن المنطقة الآمنة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية قوات تركية

أردوغان: أغسطس شهر الانتصارات التركية ونأمل نصرا جديدا

إرسال تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا