مجتهد: بن سلمان أنفق 4 مليارات دولار لاستضافة مباراة ملاكمة

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 09:52 ص

قال حساب المغرد الشهير على "تويتر"، "مجتهد"، إن ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان" أنفق أموالا طائلة للجهة التي نظمت مباراة بطولة العالم للملاكمة التي ستقام في الدرعية بلغت 1.5 مليار دولار، وذلك إلى جانب مكافآت للملاكمين ليصل المجموع الكلي إلى 4 مليارات دولار.

ومن المقرر أن تجمع تلك المباراة  بين صاحب اللقب العالمي الحالي طبقا لتصنيف (WBCA, IBO, WBC, WBO, IBF) المكسيكي "أندي روز جونيور" ومتحديه الملاكم البريطاني "أنتوني جوشوا".

وتنظم تلك المباراة (Match Room Sports) التي يمتلكها البريطاني "إدوارد هيرن".

وأشار "مجتهد" إلى أنه لم يكن واردا أن توافق الاتحادات على إجراء المباراة في السعودية لولا المبلغ الضخم الذي دفعه "بن سلمان" للجهة المنظمة وهو 1.5 مليار دولار وكذلك المبالغ التي دفعت للملاكمين.

ودفع ولي العهد السعودي إلى "أنتوني جوشوا" 320 مليون دولار، ولـ"أندي روز جونيور" 250 مليون دولار، بينما يعتبر المغرد أنه "كان يكفي كل منهما 30 أو 40 مليون دولار".

ومع ذلك اعترض رئيس الفيدرالية العالمية للملاكمة IBF "سليمان خوزيه" على إجراء المباراة في مدينة الملك عبد الله لأنها لم تكتمل فيها المواصفات المطلوبة.

لكن "بن سلمان" تدخل بإنشاء حلبة ومدرجات وخدمات لوجستية كاملة في الدرعية على المواصفات المطلوبة بتكاليف لا تقل عن 2 مليار دولار.

وتابع "مجتهد": "إضافة لفتح التأشيرات لكل من هب ودب لحضور المباراة والسماح للنساء العاريات بالاستعراض في الحلبة وتوفير الخمور والترفيه على الطريقة الغربية فإن ما لا يقل عن 4 مليار دولار = 15 مليار ريال، ستصرف من أجل تحقيق فانتازيا بن سلمان". 

ومن المقرر كذلك أن تستضيف العاصمة السعودية الرياض، المواجهة الثأرية بين الملاكم البريطاني "أنطوني جوشوا" والأمريكي من أصل مكسيكي "أندي رويز"، في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وقالت هيئة الرياضة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "في أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث، المكسيكي أندي رويز يعيد نزال البريطاني أنطوني جوشوا يوم 7 ديسمبر/كانون الأول في الدرعية على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل".

وسيحاول "جوشوا" في المواجهة التي سميت بـ"اشتباك الكثبان"، استعادة ألقاب الجمعية العالمية، المنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، والتي تنازل عنها في يونيو/حزيران الماضي في نيويورك بخسارته أمام "رويز" في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وستقام المباراة الثأرية في الدرعية التي تضم "الطريف"، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ملاكمة بطل ملاكمة رياضة الملاكمة

إطلاق أول بطولة نسائية للملاكمة بالسعودية عام 2020

العفو الدولية: ملاكمة جوشوا ورويز تغسل صورة السعودية المشوهة