الثلاثاء 13 أغسطس 2019 11:21 م

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إن تحالف بلاده مع السعودية يمثل حقيقة جيواستراتيجية ثابتة لعقود قادمة.

واعتبر "قرقاش" في تغريدة على حسابه في"تويتر" إن "تحالف الخير السعودي الإماراتي يعتبر الركن الأساسي في هندسة الاستقرار بالمنطقة".

ووصف "قرقاش" زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إلى السعودية، أمس الإثنين، بالزيارة المميزة، مؤكدا على أن "لقاءات الأخوة الصادقة مستمرة".

والإثنين، زار "بن زايد" السعودية والتقى هناك الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، بحضور ولي عهده محمد بن سلمان، وبحثوا عددا من القضايا الإقليمية، أهمها المسألة اليمنية.

وخفضت الإمارات، وهي الحليف العسكري الرئيسي للسعودية على الأرض في معظم فترات الحرب في اليمن، حجم قواتها في التحالف منذ يونيو/ حزيران وسط ضغوط غربية لإنهاء الحرب.

ولاحقا، تمكنت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، من السيطرة على المقار الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

ويقيم الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" في السعودية لكن حكومته وقواته والأحزاب المتحالفة معه كانت تدير عدن إلى أن سيطر الانفصاليون الجنوبيون على المواقع الحكومية مطلع الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد