كويتيون غاضبون من الوقف المفاجئ لبدل الإيجار

الجمعة 16 أغسطس 2019 08:50 ص

أثار وقف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالكويت لبدل الإيجار بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار موجة غضب بين المواطنين.

ففيما تتعلل المؤسسة بعدم تحديث المواطن لبياناته وهو ما يترتب عليه وقف البدل خشية إقامته خارج البلاد وعدم التأكد من استمرار استحقاقه للبدل، يتساءل كويتيون عن جدوى الربط الإلكتروني بين المؤسسة والجهات والمصالح الحكومية الذي يتيح لها كافة بيانات المواطنين؟

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن الناطق الرسمي باسم المؤسسة "إبراهيم الناشي" قوله "إن المؤسسة تُطبّق إجراء وقف بدل الإيجار عن المستحقين في حال عدم تحديث بياناتهم لأكثر من سنتين"، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يتم بشكل روتيني، وذلك للوقوف على فاعلية الاستحقاق للمواطنين ومعرفة ما إذا كانوا يُقيمون في البلاد.

ولعل أهم ما أثار حفيظة المواطنين المستحقين للبدل هو أن المؤسسة لم تقم بأي إجراء لتنبيههم بأنها ستقوم بوقف البدل عنهم، ولم تطلب تحديث البيانات على الرغم من كثرة الوسائل المتاحة، فالمواطنون اكتشفوا توجه المؤسسة في هذا الشأن بشكل مفاجئ وخلال فترة إجازة الصيف التي يقضيها الكثير من المواطنين في الخارج مع أسرهم.

ونشر عدد من المواطنين رسائل صوتية لتنبيه الآخرين في شأن إجراءات المؤسسة التي وصفوها بـ"غير المنطقية".

وكان أحد المواطنين قد نشر تسجيلاً صوتياً يدعو فيه المستحقين لبدل الإيجار إلى التوجه للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وتحديث بياناتهم الخاصة بشأن بدل الايجار، وذلك لكي لا يفاجأوا بوقف البدل عنهم.

المصدر | الحليج الجديد+ الراي الكويتية

  كلمات مفتاحية

بدل الإيجار

الإيجار يلتهم 70% من ميزانيات الأسر في الكويت

%30 من الأسر الكويتية تعيش بالإيجار