رشيدة طليب: قرار نتنياهو بمنع زيارتي علامة خوف

الجمعة 16 أغسطس 2019 09:01 ص

اعتبرت النائبة بالكونغرس الأمريكي من أصل فلسطيني، "رشيدة طليب" أن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي عدم السماح لها وللنائبة "إلهان عمر" بدخول (إسرائيل) هو في الحقيقة علامة ضعف وخوف من كشف الحقيقة بشأن ما يحدث للفلسطينيين.

جاء ذلك في تغريدة لها على "تويتر" أرفقت بها صورة لجدتها، المقيمة في الضفة الغربية المحتلة.

وكتبت "رشيدة" معلقة على صورة جدتها: "هذه المرأة هنا هي جدتي، إنها تستحق أن تعيش في سلام وبكرامة إنسانية، أنا من أنا بسببها، قرار إسرائيل بمنع حفيدتها، وهي عضو في الكونغرس الأمريكي، هو علامة على ضعف وخوف من كشف الحقيقة بشأن ما يحدث للفلسطينيين".

وأدان ديمقراطيون في الولايات المتحدة وفلسطينيون قرار حكومة "بنيامين نتنياهو" بشدة.

 

واختارت الحكومة الإسرائيلية في بادئ الأمر السماح بالزيارة، لكن "نتنياهو" أجرى مشاورات، الأربعاء، مع أعضاء الحكومة ومستشارين لمراجعة القرار

 وقال مصدر شارك في المشاورات إن (إسرائيل) تراجعت بسبب ضغط الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه: "في نقاش أجري قبل أسبوعين، كان جميع المسؤولين يؤيدون السماح لهما بالزيارة، لكن بعد ضغط ترامب تراجعوا عن القرار".

وسبق أن أبدت "رشيدة" و"إلهان" دعمهما لحق المواطنين في الانضمام لحركة (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات) المؤيدة للفلسطينيين، حيث اعتبرتا ذلك حرية في التعبير عن الآراء لا علاقة لها بمعاداة السامية.

وانتقد "ترامب" خلال الأشهر الماضية "رشيدة وإلهان" ونائبتين أخريين من الأقليات بالكونغرس، واتهمهن بمعاداة (إسرائيل) ومعاداة السامية، فيما ينظر إليه على نطاق واسع على أنه محاولة لكسب أصوات الجمهوريين في انتخابات 2020 الرئاسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب إلهان عمر

بطلب من ترامب.. إسرائيل تقرر رسميا منع دخول رشيدة وإلهان

مؤسسات فلسطينية بأمريكا تدين منع نتنياهو زيارة رشيدة وإلهان

أسوشييتد برس: ترامب يدخل إسرائيل في صراعه مع الديمقراطيين

ماذا قال ترامب عن رفض رشيدة طليب زيارة جدتها بالضفة؟

حملة ممنهجة من إسرائيل ضد نائبتين مسلمتين بالكونجرس