أمازون ممنوعة من تعديل قصص سيد الخواتم

السبت 17 أغسطس 2019 10:56 م

حظرت الشركة المعنية بإدارة أملاك مؤلف رواية سيد الخواتم، "ج. ر. ر تولكين"، شركة أمازون المنتجة للمسلسل الجديد المقتبس من سيد الخواتم، من تغيير أو تكرار أي من القصص التي سبق سردها في ثلاثية الأفلام الشهيرة التي قام عليها المخرج "بيتر جاكسون".

وكشف "توم شيبى"، الباحث في تراث "تولكين" الذي تم إحضاره للإشراف على السلسلة القادمة، لموقع "دويتشه تولكين" أن الشركة رفضت أن يحدث المسلسل في أي مكان آخر غير "العصر الثاني" من الأرض الوسطى، وهذا يعني الوقت الذي يسبق "العصر الثالث" الذي صورته الأفلام، وقد استمر العصر الثاني لثلاثة آلاف سنة وبلغ ذروته مع الهزيمة الأولى لـ"ساورون".

وقال "شيبي": "لشركة أمازون حرية نسبياً عندما يتعلق الأمر بإضافة شيء (إلى العصر الثاني)، لأن القليل من التفاصيل معروفة حول هذه الفترة الزمنية. ستصر شركة تولكين على عدم تغيير الشكل الرئيسي للعصر الثاني. يجب أن يبقى مسار التاريخ كما هو".

وأضاف: "لكن يمكنك إضافة شخصيات جديدة وطرح الكثير من الأسئلة، مثل: ماذا فعل "ساورون" في هذه الأثناء؟ أين كان بعد هزيمة "مورغوث"؟ من الناحية النظرية، يمكن لأمازون الإجابة على هذه الأسئلة من خلال اختراع الإجابات، لأن "تولكين" لم يصفها. لكن يجب ألا يتناقض مع أي شيء قاله "تولكين". هذا ما يجب على أمازون الانتباه إليه. يجب أن تكون ملتزمة، من المستحيل تغيير الحدود التي أنشأها "تولكين."

وقال أيضًا أنه حتى "العصر الأول" للأرض الوسطى يعد غير مسموح بالنسبة للمسلسل الجديد لأن "تولكين" لم يكشف عنه الكثير، مما يشير إلى أنه "حقل ألغام من نوع ما، عليك أن تمشي عليه بحذر متناهي".

ويُعتقد أن مسلسل سيد الخواتم سيدخل الإنتاج في عام 2020، على الرغم من أن موقع البث لم يؤكد بعد تاريخ إصدار رسمي.

المصدر | الخليج الجديد+ ذي إندبندت

  كلمات مفتاحية

مسلسل أمازون مسلسل أمريكي

أمازون تصور مسلسلا تليفزيونيا في نيوزيلندا بمليار دولار