أمازون تصور مسلسلا تليفزيونيا في نيوزيلندا بمليار دولار

الخميس 19 سبتمبر 2019 10:23 ص

قررت شركة "أمازون ستديوز" اختيار نيوزيلندا لتصوير سلسلتها التليفزيوينة الجديدة من "سيد الخواتم"، التي طال انتظارها، ومن المقرر أن يكون العمل التليفزيوني الجديد هو الأغلى على الإطلاق، بتكلفة تزيد على مليار دولار.

ومن المنتظر أن يعطي ذلك القرار دفعة اقتصادية جديدة لنيوزيلندا بتصوير المسلسل المرتبط بسلسلة الأعمال التاريخية المعروفية بأساطير الأرض الوسطى.

ويسعى قسم الإنتاج السينمائي في شركة "أمازون" من الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته ثلاثية أفلام "سيد الخواتم" التي تم تصويرها أيضا في نيوزيلندا منذ سنوات.

وساعد الحصول على امتياز هذه السلسلة من الأفلام في تعزيز السياحة والوظائف في نيوزيلندا.

وقالت "شركة أمازون ستديوز"، التي اشترت حقوق إنتاج المسلسل التليفزيوني قبل عامين، إن التعديل الجديد سوف يستكشف قصصا جديدة متقدمة عن الأعمال الكلاسيكية التي قدمها "جي. آر. توكينز".

والكاتب الإنجليزي "جي. آر. توكينز"، هو مؤلف سلسلة أعمال الأرض الوسطى والتي شملت "سيد الخواتم" و"الهوبيت"، وهو من مواليد بريطانيا عام 1892 وتوفى في 1973.

وقالت الشركة في بيان، يوم الثلاثاء، إن مرحلة الإعداد للإنتاج قد بدأت وسيبدأ العمل رسميا في أوكلاند في غضون الأشهر المقبلة.

وأضافت الشركة: "بينما نبحث عن موقع لإحياء الجمال البدائي للعصر الثاني من الأرض الوسطى، أدركنا أننا بحاجة إلى العثور على مكان مهيب يضم السواحل والغابات والجبال البكر".

واحتفى وزير التنمية الاقتصادية النيوزيلندي "فيل تويفورد"، بالقرار مشيرا إلى أن المشروع سيحقق مجموعة كبيرة من الفوائد "بما في ذلك الوظائف والاستثمارات الخارجية الكبيرة".

وحقق فيلم "سيد الخواتم"، للمخرج "بيتر جاكسون" في أوائل عام 2000، ما يزيد على ثلاثة مليارات دولار تقريبا في شباك التذاكر وفاز بعدد كبير من جوائز الأوسكار.

وأحدثت هذه الأفلام إلى جانب ثلاثية الهوبيت طفرة سياحية كبيرة في نيوزيلندا، حيث أظهرت جمال الطبيعة والأرض الخصبة والجبال، ما شجع ملايين السياح على زيارتها.

وحول إنتاج أفلام ضخمة في نيوزيلندا قطاع صناعة السينما المحلي الصغير إلى صناعة كبيرة ومتطورة، بما في ذلك المؤثرات الرقمية الخاصة.

واعتبرت نيوزيلندا الأعمال الخاصة بالأرض الوسطى جزءا من هويتها الثقافية، واستخدمت المؤثرات الخاصة بها مثل التنانين العملاقة والرسومات والشعارات الخاصة بها لتزيين أماكن مهمة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلسل أمازون

أمازون ممنوعة من تعديل قصص سيد الخواتم