السفارة السعودية بتركيا تحذر مواطنيها بعد هجوم مسلح مزعوم

الأحد 18 أغسطس 2019 02:31 ص

أصدرت السفارة السعودية في تركيا، صباح الأحد، تحذيرا لمواطنيها يطلب منهم عدم ارتياد منطقتي شيشلي وتقسيم في مدينة إسطنبول بعد غروب الشمس، بذريعة تعرض اثنين من رعاياها إلى ما وصفته بهجوم مسلح.

وقالت السفارة، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "نظرا لتعرض مواطنين أثناء تواجدهما في إحدى الكافيهات لمنطقة شيلشي في اسطنبول لاعتداء مسلح من قبل مجهولين نتج عن ذلك إصابة أحدهما بطلق ناري وسرقة أمتعتهما الشخصية، لذا تود السفارة من المواطنين والمواطنات المتواجدين في مدينة اسطنبول أخذ الحيطة والحذر".

وأضافت: "كما ننصح بعدم ارتياد منطقتي (تقسيم – شيشلي) بعد غروب الشمس".

ودأبت السفارة السعودية في تركيا على إصدار تحذيرات لمواطنيها من هجمات مزعومة، تتضمن محاولات قتل وسرقات لسائحين سعوديين، بالإضافة إلى تحذيرات أخرى من عمليات احتيال يتعرض لها رجال الأعمال القادمين من المملكة، الراغبين في الاستثمار بتركيا.

وتأتي هذه التحذيرات، التزامن مع تصاعد دعوات داخل السعودية لمقاطعة السياحة في تركيا، يقودها موالون للسلطات ويشترك بها حسابات مقربة من الديوان الملكي وولي العهد السعودي، بذريعة أن تركيا غير آمنة للسياح الخليجيين بشكل عام، والسعوديين بشكل خاص، زاعمين وقوع حالات اعتداء وسرقة، فيما ذهب البعض إلى وقوع عمليات قتل للسعوديين هناك.

ويعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الحيوية في تركيا، والذي تعتمد عليه البلاد لتنمية اقتصادها القومي ومواردها من العملة الأجنبية.

وسبق أن أطلقت السفارة السعودية في تركيا، في مايو/أيار الماضي، تحذيرات للمستثمرين السعوديين الراغبين في العمل هناك، زاعمة وجود مشكلات في شركات العقارات بتركيا، وتضييقات تمارس على المستثمرين السعوديين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية السعودية العلاقات السعودية التركية السفارة السعودية في تركيا

وصفته بغير المبرر والمشين.. الولايات المتحدة و4 دول أوروبية تدين هجوم جدة