مصر تعلن عودة العمل في معهد الأورام عقب ترميمه

الأحد 18 أغسطس 2019 03:55 م

أعلنت السلطات المصرية، عودة العمل بسائر مباني ومنشآت المعهد القومي للأورام، والذي توقف استقبال زواره قبل أسبوعين، نتيجة تفجير أمامه.

وقال رئيس جامعة القاهرة "محمد الخشت"، إنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح وصيانة الأماكن المتضررة بالمبنى الشمالي، لافتا إلى أن "المعهد استقبل مرضاه بكامل طاقته دون أي خلل".

وأوضح "الخشت"، في بيان، أن "المعهد استقبل المرضى في كافة التخصصات الطبية سواء في إجراءات الكشف الطبي بالعيادات الخارجية أو المتابعات الدورية أو من يتلقون العلاج".

ولفت إلى أن "العمل مازال جارياً في بعض المناطق غير المؤثرة على استقبال المرضي، مثل أعمال الإصلاحات بالمبني الإداري، أعلى قاعة الاحتفالات بالدورين الخامس والسادس، فضلا عن الواجهات المتضررة من الانفجار خارج المبني الإداري".

ومن المتوقع الانتهاء من الإصلاحات المتبقية، خلال فترة وجيزة، وبما لا يتعارض والعمل على إصلاح التلفيات مع عمل المعهد الطبي والعلاجي، حسب "الخشت".

وتسببت سيارة تحمل متفجرات في حادث معهد الأورام، الذي راح ضحيته نحو 21 شخصا، و30 مصابا، حسب بيانات رسمية.

وأوضحت الوزارة أن "الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة قصر العيني أمام معهد الأورام، تبين أنها اصطدمت بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

واتهمت الداخلية المصرية، حركة "حسم"، التابعة لجماعة "الإخوان المسلمون" وراء الحادث، وهو ما نفته الحركة، قبل أن تعلن الداخلية تصفية 17 شخصا، زعمت أنهم المسؤولون عن التفجير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حملة باطل تحمل السيسي مسؤولية تفجير معهد الأورام

السيسي عن تفجير معهد الأورام: ما أجمل تكاتف أشقائنا العرب