شوبير يشن هجوما لاذعا على صلاح بسبب تصريحاته الأخيرة

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 12:29 م

شن نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، "أحمد شوبير"، هجوماً عنيفاً على نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، بسبب تصريحات الأخير التي أكد فيها أن عدم الانضباط سبب فشل الفراعنة في كأس أمم أفريقيا "كان 2019".

وأوضح "شوبير" في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "كنت أتمنى أن يخرج صلاح ويقول أننا لم نظهر بحالتنا المعهودة ولم نظهر مثل الجزائر والسنغال ولذلك ودعنا البطولة، ولكن غير معقول على الإطلاق أن يكون المبرر في كل مرة هو عدم الانضباط".

وتابع: "هذا الكلام ليس مقبولا على الإطلاق، ومثلما نحافظ على شكل محمد صلاح يجب عليه أن يفعل نفس الأمر معنا".

واستدرك: "نحن الآن خارج المسؤولية ولكننا أشخاص محترمة ولنا أسماؤنا المحترمة ولابد أن يُحافظ على شكلنا".

وأضاف: "منتخب مصر كان في فندق داخل مطار القاهرة، بمعنى لن يقدر أي شخص على الدخول".

وواصل: "ذهبت لزيارة منتخب مصر في أحد الأيام والأمن رفض دخولي قبل الحصول على إذن إيهاب لهيطة، وبالفعل تحدثت مع لهيطة وحصلت على إذن بالدخول".

وقال: "لهيطة اعتذر لي عن ذلك ولكنني أخبرته بأنني سعيد للغاية بهذا النظام، ومن هنا أرجو عدم الحديث نهائيا عن عدم النظام في معسكر مصر، المعسكر كان منضبطا جدا جدا جدا ولا يمكن لأي أحد قول غير ذلك".

وعن أزمة "عمرو وردة" أوضح "شوبير": "تحدثت من قبل عن أزمة وردة وأعيد وأكرر الكلام من جديد، اتحاد الكرة اتخذ قرارا باستبعاد عمرو وردة وأبلغنا هاني أبوريدة بذلك قبل أن يضغط كل لاعبي المنتخب لإعادة اللاعب".

وأضاف: "تغريدة محمد صلاح التي كتبها على تويتر بخصوص أحقية وردة في الحصول على فرصة ثانية، كانت بالاتفاق مع هاني أبوريدة لتمهيد عودة اللاعب للرأي العام".

وتابع: "لاعبو المنتخب طلبوا الاجتماع مع هاني أبوريدة ورفضوا رحيل اللاعب وضغطوا بقوة على أبوريدة لإعادة وردة، وفي النهاية وافق رئيس الاتحاد".

وأستمر: "أبوريدة لم يرغب في إعادة وردة لمعسكر المنتخب، ولكن كل المجموعة ضغطت لعودته بحجة أن هذا الأمر قد يحدث مع أي لاعب في المنتخب، أمر الاستبعاد".

ورد: "شوبير" بقوة على تصريح "صلاح" بخصوص حاجة "وردة" للعلاج، قائلا: "هل اكتشف صلاح الآن حاجة وردة للعلاج؟".

وأوضح: "صلاح مع عمرو وردة في المنتخب منذ 4 سنوات، هل اكتشف فجأة حاجة اللاعب للعلاج؟ لابد تقييم الحديث دائما".

وأكمل: "صلاح وعلى مدار بطولة أفريقيا هل أجرى أي حوار تليفزيوني مع أي قناة؟ لم يحدث. لماذا لا نتحدث بوضوح ونقول إن المنتخب ظهر بشكل سيئ في البطولة وأن صلاح كان بعيدا عن مستواه؟ لماذا ندفن رؤوسنا في الرمال ولا نقول الحقيقة؟".

واستكمل "شوبير": "صلاح ذهب لجماهير منتخب مصر وأشار لهم بـ(سمعوني صوتكم) والجماهير حزنت بشدة ولم تنتظر ذلك منه بسبب حبهم الشديد لصلاح".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح أحمد شوبير منتخب مصر

صلاح يتحدث عن الفشل الأفريقي وخلافاته مع الاتحاد المصري واعتزاله دوليا