صلاح يتحدث عن الفشل الأفريقي وخلافاته مع الاتحاد المصري واعتزاله دوليا

الاثنين 19 أغسطس 2019 08:56 م

خرج نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، عن صمته وقرر الرد على الاتهامات والانتقادات التي وجهت إليه خلال بطولة كأس أمم أفريقيا "كان 2019"، والتي ودع الفراعنة منافساتها من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا.

وأكد "صلاح" خلال حواره مع شبكة "سي إن إن" على تحمل اللاعبين أيضا للمسؤولية بشأن الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية 2019، مشيراً إلى أنه كان هناك صعوبة في التغلب على الضغوطات التي كانت على الجميع كون مصر الدولة المستضيفة للبطولة، وأيضا توقعات الجماهير.

وقال "صلاح": "الضغوط كانت كبيرة، ما يقرب من 80 ألف مشجع في كل مباراة".

وتابع: "اللاعبون شعروا بالضغط، وفي الحقيقة لم نقدم أفضل أداء لدينا، لا أتحدث عن اللاعبين وأختبئ، نحن كمنتخب لم نقدم الأداء الجيد خلال البطولة".

وانتقل "صلاح" للحديث عن الفترة المقبلة فيما يخص انتخاب رئيس جديد للاتحاد المصري لكرة القدم، بعد استقالة "هاني أبوريدة"، وقال: "على الرئيس القادم لاتحاد الكرة أن يكون صادقا وصريحا مع نفسه، ويحاول إجراء عملية الإصلاح".

وواصل: "بصفتي لاعبا في منتخب مصر، فاللاعبون ليسوا سعداء بسبب أشياء كثيرة، نأمل أن رئيس الاتحاد الجديد يأتي ويفعل الأشياء بطريقة مختلفة".

وأكد "صلاح" أن علاقته مع اتحاد الكرة المصري السابق لم تكن جيدة، لافتًا إلى أنه لم يرغب مطلقًا في الاعتماد على قوته خلالها.

وقال لاعب ليفربول: "كنت أفكر مع مسؤولي الاتحاد، الأمر كان شبيها بالمنافسة بيننا".

وأكمل: "من الفائز؟ بالنسبة لي لن أكون فائزًا أبدًا لأنني لاعبًا، لذلك عندما كنت أتحدث عن شيء فكان عليهم أن يعلموا أنني أقول ذلك لأنني أريد أن أكون سعيدًا".

وأضاف: "أتحدث لتحقيق شيئًا للمنتخب، من أجل تقديم المزيد للفريق، ليس لأنني أريد أن أريهم قوتي، وللأمانة فإذا كنت قويًا لتغيرت الكثير من الأمور".

وعن إقامة منتخب مصر خلال كأس الأمم، قال "صلاح": "وصول الجماهير إلى فندق اللاعبين كان غير طبيعي، عندما كنا في يوم الراحة ظللت حبيسًا في غرفتي حتى التاسعة والنصف مساءً".

وأوضح: "عندما حاولت النزول لساحة الفندق كان معي 200 فرد، ووقتها تحدثت عن الأمر مع المسؤولين ولكنهم -اتحاد الكرة- قالوا لي لماذا تشتكي؟!".

وأردف: "أشتكى لأنني إنسان، أريد أن أكون مع اللاعبين، أريد الجلوس والاستمتاع بحياتي، نحن نحب بعضنا كلاعبين ونريد أن نلهو قليلًا سويًا في وقت الراحة".

واختتم: "لذلك، عندما أحاول التحدث عن شيء فإنني أتحدث من أجلي وكل اللاعبين أيضًا، لأنهم -يقصد اللاعبين- يتحدثون معي ويقولون أرجوك أفعل ما تستطيع فعله".

وعن أزمة زميله "عمرو وردة" واستبعاده من المنتخب بسبب فضائحه الأخلاقية، قال "صلاح": "بالتأكيد لم يكن لي دور في عودة عمرو وردة إلى المنتخب، أنا لست قائد الفريق أو المدير الفني، صدقوني إذا كنت بهذه القوة لغيرت الكثير من الأشياء في الفريق".

وأكمل: "ما قصدت أن أقوله أثناء مشكلة وردة، هو أن هذه الأمور حدثت في السابق، والتحرش الجنسي بوجه عام ما زال يحدث".

واختتم: "وردة عليه أن يحصل على العلاج أو إعادة التأهيل، لكي يتأكد من أن مثل هذه الأمور لن تحدث مجددًا معه".

وعن إمكانية اعتزاله اللعب دولياً، قال "صلاح": "أنا سعيد في ليفربول، أحب تلك المدينة، أحب الجماهير وهم يحبونني، أنا سعيد بتواجدي مع الريدز".

وعن علاقته بالمنتخب الوطني قال نجم ليفربول: "أحب هذا البلد من كل قلبي، دائمًا ما أفكر فيه".

وبسؤاله عن التفكير في الاعتزال الدولي قال: "لقد دفعني شيء ما إلى الأمام لأصبح قدوة ورمزًا للأطفال، أريد أن أكون حلمًا للأطفال ليصبحوا مثلي يومًا ما، أريد أن أصبح ذلك الشخص، لذلك فإن الاعتزال الدولي أمر صعب بالنسبة لي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول منتخب مصر

شوبير يشن هجوما لاذعا على صلاح بسبب تصريحاته الأخيرة

صلاح يكشف هدفه الرئيسي مع ليفربول ويوضح رأيه في تقنية الفيديو

بلاغ للنائب العام المصري لسماع أقوال محمد صلاح