خاص: مسدس صوت وراء وقف الرحلات البريطانية لمصر

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:52 م

كشف مصدر مصري مطلع، عن وجود اختراق أمني، كان هو السبب الحقيقي وراء قرار الخطوط الحوية البريطانية، وقف رحلاتها إلى مصر، الشهر الماضي.

وفي 20 يوليو/تموز الماضي، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها علقت الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي لمزيد من التقييم.

ووفق المصدر الذي تحدث لـ"الخليج الجديد"، فإن موظفين أمنيين تابعين للخطوط البريطانية "بريتيش إيرويز"، اختبروا الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، عن طريق تهريب مسدس صوت داخل إحدى الحقائب، دون انتباه أي من أفراد الأمن المصري.

وأضاف المصدر، أن نجاح الاختراق، دفع الشركة البريطانية لتعليق رحلاتها، إلى مصر، قبل وساطة دبلوماسية على مستوى عال لدى رئيس الوزراء البريطاني الجديد "بوريس جونسون"؛ للتدخل ووقف القرار، باعتباره سيكون خدمة للتنظيمات "الإرهابية" التي يواجهها نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وفي 27 يوليو/تموز الماضي، أعلنت الشركة، رسميا، استئناف رحلاتها إلى القاهرة، قائلة في بيان، إنه "بعد درس معمق للتدابير الأمنية، فإننا مسرورون لاستئناف خدماتنا من وإلى القاهرة"، دون تفاصيل.

وتتخوف شركات الطيران الغربية، من حدوث اختراق للمطارات المصرية، يمكن أن يتسبب في كارثة، على غرار الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء أكتوبر/تشرين الأول 2015، جراء انفجار عبوة ناسفة تم وضعها ضمن الحقائب على متن الطائرة التي كانت تقل 224 راكبا لقوا جميعا مصرعهم في الحادث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية البريطانية مطار القاهرة

الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها الجوية للقاهرة

بحث محموم عن بريطانية وابنتها اختفتا في القاهرة

خاص.. عناصر أمن بريطانية تشرف على تأمين المطارات المصرية