أمير قطر ورئيس العراق يطمئنان هاتفيا على صحة الصباح

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:52 م

هاتف أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" والرئيس  العراقي "برهم صالح"، الثلاثاء، أمير الكويت للاطمئنان على صحته إثر تعرضه لوعكة صحية.

وفي اتصاله الهاتفي، تمنى أمير قطر موفور الصحة والعافية لأمير الكويت (90 عاما)، فيما أعرب الأخير عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه الأمير "تميم" من طيب المشاعر متمنيا له موفور الصحة وتمام العافية ولدولة قطر وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

أيضا، اطمأن الرئيس العراقي على صحة أمير الكويت، عبر اتصال هاتفي، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

وأعرب أمير الكويت، أيضا، عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه الرئيس العراقي من طيب المشاعر، متمنيا له موفور الصحة ودوام العافية، ولجمهورية العراق وشعبها الشقيق كل الرقي والازدهار.

والأحد، كشف الديوان الأميري الكويتي عن "تعافى الأمير من العارض الصحي الذي تعرضه له"، مؤكدا أنه الآن "في حالة صحية طيبة"، دون أن يوضح طبيعة هذا العارض الصحي.

ونقلت وكالة "كونا" عن وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة "محمد ضيف الله شرار" قوله إن "الشيخ صباح أجرى فحوصات طبية وكانت نتائجها جيدة".

وأصبح الشيخ "صباح" أميرا للكويت عام 2006، خلفا لـ"سعد العبدالله السالم الصباح"، الذي تنازل عن الحكم لأسباب صحية، وكان حينها يشغل منصب رئيس الوزراء ليزكيه المجلس أميرا للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية القطرية العلاقات القطرية الكويتية العلاقات الكويتية العراقية العلاقات العراقية الكويتية أمير الكويت

بن زايد يتلقى اتصالين من ميركل وماكرون ويطمئن على أمير الكويت