تمزيق حجاب فتاة بعد الاعتداء عليها بأيرلندا (فيديو)

الأربعاء 21 أغسطس 2019 01:07 ص

تعرضت فتاة مسلمة لاعتداء بالضرب، وتمزيق حجابها في وسط الطريق بمدينة دوندورم الأيرلندية، على يد مجموعة من النساء والرجال.

وأظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته عدة صحف بينها "إندبندنت" و "ديلي ميل" البريطانيتين، كيف تم مهاجمة الفتاة البالغة من العمر 14 عامًا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، على موقعها الثلاثاء، إن العصابة بدأت هجومها على الفتاة برمي البيض على وجهها، قبل محاصرتها وركلها حتى سقطت على الأرض.

وضربت الفتاة، الأحد الماضي، بلا رحمة، بينما يقول أحد المارة في خلفية مقطع فيديو مصور، إنها "طفلة لا تؤذونها".

وانتشرت كذلك رواية أخرى، أن الفتاة كانت بصحبة ابنة عمتها أو خالتها، وتم الاعتداء عليهما معا، ونزع حجابهما.

من جانبها أطلقت الشرطة الأيرلندية تحقيقا في الواقعة، موضحة أنه "لم يتم اعتقال أي مشتبه به حتى الآن، ومازال التحقيق مستمرا"، وفق متحدث باسم الشرطة.

وقال المتحدث: "تحقق الشرطة الأيرلندية في اعتداء مزعوم تم على قاصر، يوم الأحد 18أغسطس/ آب 2019، في حوالي الساعة 3:30 مساء، في الشارع الرئيسي من مدينة دوندروم".

وحث الضابط المحلي "جيم أوليري"، أي شخص لديه معلومات عن الحادث الاتصال بالشرطة.

وأدان الهجوم قائلا إنه "أمر مروع، مهما كانت وجهات نظرك حول أي مشكلة، هذا لا يزال اعتداء على قاصر كانت تسير في سلام، وأحث أي شخص لديه معلومات على تقديمها، فنحن بحاجة إلى احتواء هذا الأمر قبل أن يتفاقم".

 

بدورها قالت وزيرة الثقافة والتراث الأيرلندية؛ "غوشا ماديغان"، إنها تأمل رؤية تحقق العدالة بسرعة.

 وأضافت: "أدين بأقوى العبارات الممكنة هذا الاعتداء على الفتاة المسلمة التي أُخذ حجابها منها في مدينة دوندروم، وآمل أن يتم تقديم الجناة إلى العدالة بسرعة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطالبات باعتذار الخطوط الكندية بعد إجبارها مسلمة على خلع الحجاب