الإمارات تطالب حكومة هادي بمصاريف انتظار طائرة تابعة لها بمطار أبوظبي

الخميس 22 أغسطس 2019 12:41 م

كشفت مصادر إعلامية يمنية أن الحكومة الإماراتية طالبت نظيرتها اليمنية بسداد 38 ألف دولار تمثل فاتورة استئجار موقف بمطار أبوظبي للطائرة الخاصة برئيس الحكومة اليمنية.

ونقل مراسل قناة "الجزيرة"، الإعلامي اليمني "سمير النمري"، عن هذه المصادر قولها إن "الإمارات أرسلت فاتورة تطالب فيها الحكومة الشرعية بدفع مبلغ 38 ألف دولار".

وأضاف، في تغريدة له على "تويتر"، أن هذه الفاتورة عبارة عن قيمة تكاليف إيجار موقف الطائرة الخاصة برئيس الحكومة اليمنية في مطار أبوظبي خلال زيارته الرسمية الأخيرة للإمارات.

وأثار الخبر جدلا واسعا بين الناشطين، وتساءل أحدهم باستنكار: "وما سرقته الإمارات من اليمن من يدفع حقه؟".

وفي يونيو/حزيران الماضي، زار الرئيس "هادي" الإمارات وسط توتر في العلاقات بين حكومته وأبوظبي.

وتأتي مطالبة الإمارات في وقت سيطر فيه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي عبر قوات "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا على القصر الرئاسي في عدن، ومواقع عسكرية رئيسية تابعة للحكومة الشرعية في المدينة، في أعقاب اشتباكات بين المسلحين والقوات الحكومية، على الرغم من أنهما يقاتلان معا في صفوف التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين منذ عام 2015.

وأدت أزمة عدن إلى ظهور شروخ في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ويحارب منذ 2015 جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء، وفي الوقت نفسه صعّد الحوثيون هجماتهم عبر الحدود مستهدفين البنية التحتية لصناعة النفط في المملكة.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدربه منصور هادي

إعلامي سعودي يهاجم ضاحي خلفان: لم يحترم المملكة