75 مليار دولار رسوم صينية جديدة على واردات أمريكية

الجمعة 23 أغسطس 2019 05:29 م

أعلنت الصين، الجمعة، اعتزامها فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أمريكية، بقيمة 75 مليار دولار.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إن هذه الخطوة تأتي ردا على تهديد الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، مؤخرا، بفرض تعريفات جديدة على واردات صينية.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل عن موعد سريان الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأمريكية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن "ترامب" فرض رسوم جمركية إضافية، بلغت نسبتها 10%، على بضائع صينية تقدر قيمتها بـ 300 مليار دولار، على أن تطبق بداية من سبتمبر/أيلول المقبل، قبل أن يؤجل القرار إلى منتصف ديسمبر/ كانون الأول.

وفرضت الولايات المتحدة على مراحل، رسوما على بضائع بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي صادرات الصين إلى البلاد، والتي تراوح بين 550 و600 مليار دولار سنويا.

في المقابل هددت الصين بتطبيق "إجراءات مضادة" في نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة، في حال مضت واشنطن في سياساتها التجارية.

وخلال مايو/أيار الماضي، رفعت واشنطن الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية بأكثر من 200 مليار دولار؛ ما دفع بكين للرد بفرض رسوم على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار اعتبارا من مطلع يونيو/حزيران الماضي.

وقررت الصين استئناف فرض رسوم إضافية بنسبة 25% أو 5% على السيارات وقطع غيار السيارات الأمريكية الصنع ابتداء من منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرب التجارية الحرب التجارية بين الصين وأمريكا الحرب التجارية مع واشنطن رسوم جمركية الرسوم الجمركية رسوم جمركية أمريكية

هبوط أسعار النفط إثر تصاعد حرب أمريكا والصين التجارية