حبس طالب مغربي سب بن كيران وهدده بالقتل 

السبت 24 أغسطس 2019 09:35 ص

أصدرت محكمة في العاصمة المغربية الرباط حكما بالحبس 3 أشهر حبسا نافذا وغرامة 52 دولارا في حق طالب سب رئيس الحكومة السابق "عبد الإله بن كيران" وهدده بالقتل عبر رسائل نصية.

جاءت تهديدات الطالب "سعيد السكاكي"، الذي يدرس في معهد التنشيط الثقافي والفن المسرحي؛ بسبب عدم استجابة "بن كيران" لطلبه منحة دراسية، فيما برأت المحكمة الطالب "يوسف"، بائع شريحة الهاتف التي استخدمها "سعيد" لإرسال رسائله النصية إلى بنكيران و"محمد" مالك الشريحة.

وجاء الحكم رغم أن رئيس الحكومة السابق أبدى استعداده التنازل عن ملاحقة الطالب الذي أحيل إلى القضاء ليقول فيه كلمته الأخيرة بعد أن وجه كلمات نابية في حق "بن كيران" قبل أن يهدده بالقتل.

ونقلت وسائل إعلام مغربية إن "بن كيران" لم يكن ينوي متابعة هذا الطالب لولا أن هذا الأخير لم يكتف بالسب وإنما لجأ إلى التهديد بالقتل عبر أكثر من رسالة نصية.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق إن "بن كيران" اعتاد أن يتعرض إلى حملات السب، ولم يفكر في متابعة أصحابها، لكن أن تصل الأمور إلى الإصرار المتكرر على التهديد بالقتل فهذا تصرف إجرامي وينبغي أن يوضع له حد خشية أن تتطور الأمور إلى ما هو أسوأ، حسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية.

كما أكدت أن هذا المشكل منته بالنسبة إلى "بن كيران" إذا ما اعتذر الطالب عما صدر منه من تصرفات ذات طابع إجرامي.

واعتذر الطالب بالفعل أمام القاضي بالمحكمة الابتدائية الرباط، وقال إنه تصرف بتلك الطريقة؛ لأنه انفعل ولم يعد قادرا على التحكم في نفسه بعدما أقفل "بن كيران" الخط في وجهه عندما طلب منه الحصول على منحة دراسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالإله بن كيران عبد الاله بن كيران عبدالإله بنكيران

المغرب.. رئيس الحكومة ينتقد بنكيران بشدة.. ما السبب؟

بن‬كيران‭ ‬يصف‭ ‬بعض‭ ‬أعضاء‭ ‬حزبه‭ ‬بالمتحرشين‮‭ ‬والفارغين