بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند في أبوظبي

السبت 24 أغسطس 2019 01:12 م

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، السبت، رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي"، الذي وصل الجمعة إلى أبوظبي، في زيارة هي الثالثة له منذ توليه منصبه في 2014.

وأجريت لضيف الإمارات مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن، حيث اصطحب "بن زايد" الضيف إلى منصة الشرف، وعزفت الموسيقى والسلام الوطني لجمهورية الهند؛ ترحيبا بزيارة "مودي".

وعقب مراسم الاستقبال، عقد "بن زايد" جلسة محادثات مع رئيس وزراء الهند، تناولت تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين الإمارات والهند.

وسيجري "مودي" خلال الزيارة مباحثات حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، إلى جانب توقيع مجموعة من الاتفاقيات في مجالات واسعة ذات أهمية مشتركة، بما في ذلك الاقتصاد والطاقة والدفاع ومكافحة الإرهاب والبحوث الفضائية.

و أجرى "مودي" زيارة رسمية للإمارات عام 2015 أسهمت في تمتين العلاقة بين البلدين وأسفرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات. 

كما زار الإمارات للمرة الثانية عام 2018، وشهدت الزيارة توقيع 4 مذكرات تفاهم؛ بهدف تعزيز الشراكات الثنائية والتعاون بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.

ورغم العلاقات الاستراتيجية المفترضة بين الإمارات وباكستان (ذات الأغلبية المسلمة)، فإن مراقبين قالوا إن أبوظبي تنحاز إلى جانب نيوديلهي في تصعيدها أمام إسلام آباد؛ وذلك بسبب العلاقات الاقتصادية بينهما، إضافة إلى انحياز واشنطن إلى صف نيودلهي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ناريندرا مودي العلاقات الإماراتية الهندية

بن زايد يقلد رئيس وزراء الهند أعلى وسام بالإمارات