بدء صرف منحة مالية قطرية لـ100 ألف أسرة محتاجة في غزة

الأحد 25 أغسطس 2019 04:35 م

بدأت دولة قطر، الأحد، بصرف مساعدات مالية، لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة.

وتجمع المئات من الفلسطينيين، أمام فروع بنك البريد (حكومي)، في محافظات قطاع غزة، اليوم، لتلقي المساعدة المالية البالغة (100) دولار لكل عائلة مستفيدة من المنحة.

وهذه هي المرة السابعة التي تقدم فيها دولة قطر، هذه المساعدات المالية المباشرة للأسر الفقيرة، والتي تأتي ضمن منحة خصصتها دولة قطر في أكتوبر/تشرين الأول 2018 لمساعدة أهالي قطاع غزة.

وزادت قطر، هذا الشهر، أعداد الأسر المستفيدة، بنحو 40 ألف عائلة، حيث كانت تدفع المساعدات النقدية، لنحو 60 ألف أسرة، خلال الشهور الماضية.

وقال السفير "محمد العمادي" رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، في بيان أصدره الجمعة، إن زيادة أعداد المستفيدين من المنحة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار "التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية".

وتشكل هذه المساعدات جزءا من دفعة مالية قطرية تبلغ 30 مليون دولار شهريا، وتأتي ضمن تفاهمات ترعاها مصر والأمم المتحدة، إضافة إلى قطر، لتعزيز التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، التي تم التوصل لها العام الماضي.

ووصل "العمادي" إلى قطاع غزة، صباح الجمعة، وعقد لقاء مع رئيس حركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، ورئيس الحركة بقطاع غزة "يحيى السنوار".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قطر تضع حجر الأساس لمركز غسيل كلى شمال غزة

العمادي: أموال الدوحة واتصالاتها بإسرائيل تجنب غزة حربا جديدة

حماس تنفي ما تردد عن قرار قطري بتقليل الوقود لغزة

العمادي: الدعم القطري لغزة مستمر.. وتصريحاتي نقلت خطأ