الجيش اليمني يستولي على آخر معسكرات النخبة الشبوانية بمرخة

الأحد 25 أغسطس 2019 08:55 م

استولت القوات الموالية للحكومة الشرعية في اليمن على معسكرات ميليشيات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا في مديرية مرخة إحدى مديريات محافظة شبوة في اليمن.

جاء ذلك بعدما نجح الجيش اليمني في شبوة، في السيطرة خلال اليومين الماضيين، على معسكرات عدة للنخبة الشبوانية خارج مدينة عتق مركز محافظة شبوة، في آخر تمركزات للميليشات المدعومة من الإمارات بالمحافظة الإستراتيجية.

ونشرت القوات الموالية للحكومة اليمنية صورا تظهر استيلاء قوات الجيش الوطني على عدد كبير من المدرعات والعربات العسكرية التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المتمرد، قوات النخبة الشبوانية.

وتمكن الجيش، من إفشال هجوم لقوات الانتقالي، شرقي مدينة عتق، وشن هجوما معاكسا، سيطر خلاله على عددا من المواقع التابعة للنخبة الشبوانية.

وأكد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش اليمني أكملت السيطرة على كامل مدينة عَتَق، لا سيما المواقع العسكرية التابعة للقوات المدعومة إماراتيا.

في سياق مواز، أفادت مصادر محلية أن المجلس الانتقالي يحشد تعزيزات عسكرية من محافظات عدن ولحج وأبين جنوبي البلاد، لمحاولة شن هجوم على القوات الحكومية بمدينة عتق لاستعادة المواقع التي خسرها خلال اليومين الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النخبة الشبوانية قوات النخبة الشبوانية محافظة شبوة

لهذا يسعى انفصاليو الجنوب اليمني للسيطرة على شبوة

الهيئة الشعبية بشبوة تحذر التحالف من زج الجنوب اليمني بالصراعات