العراق يعلن جاهزيته لاحتضان دورة الألعاب العربية 2021

الاثنين 26 أغسطس 2019 05:25 م

تستعد دولة العراق للمنافسة على حق استضافة دورة الألعاب العربية، في نسختها الـ13، والمقرر إقامتها عام 2021، وذلك عقب اعتذار لبنان عن تنظيمها.

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي، "أحمد رياض"، في حواره مع موقع "العربي الجديد"، استعداد بلاده لاحتضان تلك الفعاليات. 

وقال "رياض": "بعد اعتذار لبنان، تقدم العراق بطلب رسمي لاستضافة الدورة، ونحن نعلن الجاهزية التامة لتنظيم الحدث العربي في 2021".

وأضاف: "العراق جاهز ويمتلك جميع المقومات اللوجستية والأمنية والبنية التحتية لتنظيم دورة الألعاب العربية بشكل ناجح، سيبهر الأشقاء العرب، لأن رغبة الدولة العراقية، كحكومة وبرلمان ومؤسسات حكومية ورياضية، تتجه بشكل واضح وصريح لإعادة العراق لموقعه الذي يستحقه وهذا يتطلب تعاون الأشقاء العرب".

وتابع الوزير العراقي: "ننتظر الإعلان الرسمي، ولذلك أجرينا اتصالاتنا المكثفة مع الأشقاء العرب، ونعمل على تثبيت حق العراق باستضافة الدورة ثم الانطلاق نحو تشكيل اللجان لوضع خطة عمل متكاملة، والهدف الذي نسعى له هو تنظيم أكبر عدد من الرياضات بالدورة، ولدينا القدرة على احتضان وتنظيم مسابقات جميع الألعاب الرياضية المعتمدة لثقتنا العالية بقدراتنا كجهات حكومية ورياضية ومؤسسات ساندة وموارد بشرية".

وختم الوزير العراقي حديثه بالتشديد على أهمية هذا الحدث العربي للشعب العراقي التواق لاحتضان أشقائه، ولما له من فوائد رياضية ومجتمعية تنعكس على البلد ومحيطه العربي".

وكان وزير الشباب والرياضة اللبناني، "محمد فنيش"، قد وجه كتاباً رسمياً لرئيس مجلس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، المصري "أشرف صبحي"، يعتذر فيه عن استضافة دورة الألعاب العربية في لبنان سنة 2021.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب العربية، انطلقت عام 1953، وأقيمت في مصر، وتم تنظيم 12 نسخة منها حتى الآن، ولكن في مواعيد غير منتظمة.

وتعد مصر الأكثر حصداً للميداليات في تاريخ الألعاب العربية برصيد 1299 ميدالية، (ذهب 542، فضة 409، برونز 348)، يأتي خلفها سوريا برصيد 789 ميدالية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

السعودية تستعد للمشاركة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

منتخبا السعودية وسوريا إلى نصف نهائي دورة الألعاب العربية