السعودية تستعد للمشاركة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

الأحد 28 يناير 2018 04:01 ص

تستعد المملكة العربية السعودية لخوض غمار منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات للمرة الأولى في 5 من أصل 9 ألعاب، والمقرر انطلاق النسخة الرابعة منها في الثاني من فبراير/شباط وتمتد حتى 12 من الشهر ذاته، تحت عنوان «العالم ملعبِك.. شاركوها لحظات الفوز».

واقتصرت المشاركة السعودية فيما سبق على منافسات الفروسية، إلا أن الدورة الحالية تسجل تواجداً قوياً على صعيد 5 ألعاب.

وتتولى مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تنظيم الدورة هذا العام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، «الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي»، وسط مشاركة 70 نادياً من 17 دولة، يتنافسون على ألقاب تسعة مسابقات أولمبية.

وستدخل السعودية المنافسات ممثلة بنادي جدة الأخضر الذي ينافس على صعيد تنس الطاولة، وفريق جامعة «الأميرة نورة» الذي ينافس في ألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة، كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.

ومن جانبها، أوضحت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات «ندى عسكر النقبي»، أن مشاركة اللاعبات السعوديات في خمسة من أصل تسعة ألعاب، يمثل إضافة مهمة وكبيرة على صعيد المشاركات العربية.

وقالت «ندى»: «تواجد الفتاة السعودية إلى جانب شقيقاتها يمثل تكاملاً لمفهوم العرس الرياضي العربي النسائي، وتأكيداً على تظافر جهود جميع مسؤولي الرياضة في شتى الدول العربية على أهمية مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبات العرب في شتى المسابقات، بما يسهم في جسر الفجوة عن نظيراتهن من الرياضيات العالميات، خصوصاً أن جميع مسابقات الدورة تمثل ألعاباً تندرج ضمن قائمة دورات الألعاب الأولمبية».

وتمثل المشاركة النسائية السعودية رابع أكبر المشاركات ضمن قوائم أندية السيدات في دورة الألعاب للأندية العربية الشارقة 2018، بعد كل من الدولة المضيفة الإمارات التي تسجل أنديتها تواجداً في جميع المسابقات التسعة، يليها أندية مملكة البحرين، والجزائر المتواجدة في ثمانية من أصل المسابقات التسع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات السعودية جدة الأخضر الإمارات البحرين

العراق يعلن جاهزيته لاحتضان دورة الألعاب العربية 2021