إعلام المصريين تفصل 150 موظفا من قناة DMC

الاثنين 26 أغسطس 2019 11:33 م

فصلت إدارة مجموعة إعلام المصريين، التابعة للمخابرات العامة المصرية، عشرات العاملين في قناة "دي إم سي نيوز" (تحت التأسيس)، والتي بدأ التعاقد فيها مع الموظفين في أغسطس/آب 2016.

وقال محررون ومعدون ومخرجون "إن إدارة القناة أبلغتهم بانتهاء تعاقدهم مع الشركة، دون سابق إنذار، وإنه تم إيقاف العمل في قناة دي إم سي نيوز (البايلوت) حتى إشعار آخر".
 

وكشفوا أن عدد الذين فصلتهم الإدارة يتراوح بين 130 – 160 موظفا ما بين محرر ومعد برامج ومذيع وصحفي ومخرجين وفنيين، في أكبر عملية تسريح في الإعلام المصري لعام 2019.

وانتاب عشرات الموظفين حالة من الغضب والسخط، بعد أن أصبح مصيرهم إلى الشارع بعد نحو 3 سنوات من العمل مع القناة، التي لم تر النور.

ودخلت قناة "دي إم سي نيوز" في أغسطس/آب الجاري عامها الرابع تحت التجهيز.

وفي أبريل/نيسان الماضي، نشرت الشركة التي استحوذت على قناة "دي إم سي" التي تهيمن عليها المخابرات المصرية، أنه تمت إقالة رئيس مجلس القناة وتعيين شخصية جديدة.

وبحسب ما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي استحوذت على مجموعة "دي ميديا" الإعلامية المالكة لقناة "دي أم سي"، فإنه تمت بالفعل إقالة رئيس مجلس قنوات "دي إم سي"، وإعادة هيكلة القنوات.

وأعلنت الشركة أنه تم تعيين "تامر مرسي" رئيسا لمجلس إدارة القناة، بعد أن أكدت أنها استحوذت على المجموعة الإعلامية التي تنتمي لها القناة.

والشركة المتحدة هي المالكة لمجموعة "إعلام المصريين" والمالكة لقنوات "أون تي في"، و"الحياة" وصاحبة الحصة الحاكمة في قنوات "سي بي سي".

يذكر أن ملكية المجموعة المصرية للإعلام تعود لشركة "إيغل كابيتال"، وهي شركة استثمارية، مملوكة لجهاز المخابرات العامة المصرية، وتم تأسيسها عام 2016 من قبل رجل الأعمال "أحمد أبوهشيمة"، ثم بيعت لاحقا.

وتعد المجموعة، أكبر تكتل إعلامي في مصر بين عامي 2016 و2018، وتمتلك شبكتين تلفزيونيتين، و5 منافذ مطبوعة ونسخها الرقمية، ومنصة فيديو، و7 شركات في قطاع الإعلانات والتسويق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجموعة إعلام المصريين دي إم سي دي إم سي نيوز

تفاصيل جديدة عن الإطاحة بمحاور السيسي من دي إم سي

فوضى كبيرة في الإعلام المصري بسبب تدخلات المخابرات

شركة مغمورة مرتبطة بالمخابرات تستحوذ على الملاعب بمصر