الاثنين 26 أغسطس 2019 08:41 م

حقق فريق النصر السعودي فوزاً صعباً على ضيفه السد القطري، بعدما قلب تأخره إلى انتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف، على ملعب "الدرة" بالرياض، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019.

واعتمد النصر على تشكيل مكون من "برادلي جونز، عبدالرحمن العبيد، عبدالإله العمري، برونو أوفيني، سلطان الغنام، عوض خميس، عبدالرحمن الدوسري، عبدالله الخيبري، جوليانو فيكتور، نور الدين أمرابط، أحمد موسى".

في المقابل دفع السد بتشكيل يضم "الدوسري، عبد الكريم حسن، طارق سلمان، ميجيل، يونج جونج، سالم الهجري، فرنانديز، الإنصاري، أكرم عفيف، بغداد بونجاح".

وافتتح زعيم الكرة القطرية التسجيل أولاً عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، بعد هجمة منظمة وتمريرات قصيرة متقنة بين لاعبيه، قبل أن تصل الكرة إلى "علي أسد الله قمبر" داخل منطقة الجزاء الذي سددها بطريقة مميزة لتسكن الشباك.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 44 من زمن الشوط ذاته، ليدركوا التعادل بعد كرة عرضية من ركلة ركنية فشل دفاع السد في إبعادها لتجد أقدام "عبدالرحمن مطلق الدوسري" الذي سددها إلى داخل المرمى.

وجاء هدف الفوز لصالح النصر عند الدقيقة 72 بالشوط الثاني، بعد كرة عرضية هيئها "حمد الله" برأسه إلى "جوليانو فيكتور دي باولا" الذي حولها هو الأخر بضربة رأسية إلى داخل المرمى.

ومن المنتظر أن يستضيف السد نظيره النصر، على ملعب "جاسم بن حمد" في الدوحة، يوم 16 سبتمبر/أيلول المقبل، في إياب دور ربع النهائي.

ويحتاج السد في مواجهة الإياب للفوز بنتيجة 1-0 على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما يكفي النصر التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيل هدفين على أقل تقدير، لضمان مواصلة مشواره في البطولة.

المصدر | الخليج الجديد