السيسي من فرنسا: حريصون على حقوق الإنسان

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 12:53 ص

قال الرئيس المصري " عبدالفتاح السيسي" إن بلاده حريصة على حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 40 ألف منظمة حقوقية تعمل لخدمة حقوق الإنسان في مصر".

ووجه "السيسي" خلال مؤتمر مشترك بينه والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، في القصر الرئاسي الفرنسي، دعوة لمنتقدي حقوق الإنسان في مصر لزيارتها.

وتجاهل زعماء العالم، أمس الإثنين، انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، خلال لقاءاتهم مع "السيسي"، على هامش قمة مجموعة السبع الكبار (24 -26 أغسطس/آب الجاري) في فرنسا.

وكشفت عدة منظمات دولية منها "هيومن رايتس ووتش" عن انتهاك نظام "السيسي" لحقوق الإنسان وتعريض المعتقلين لعمليات تعذيب ممنهجة فضلا عن القتل بالإهمال الطبي.

وطالبت المنظمة الرئيس الفرنسي بعدم التغاضي عن ملف حقوق الإنسان، لدى لقائه "السيسي" الإثنين في باريس.

ودعت المنظمة إلى أن تكون اجتماعات "السيسي" مع المسؤولين الفرنسيين "فرصة لمراجعة الدعم الاقتصادي والأمني والعسكري المقدم من فرنسا إلى الحكومة المصرية، وجعله مشروطاً بتحسن ملموس للحقوق".

وخلال زيارته إلى مصر في يناير/كانون الثاني الماضي حض "ماكرون" "السيسي" على احترام الحريات في مصر مشيرا إلى وجود "مدونين وصحفيين وناشطين في السجون".

 

في المقابل، شدد "السيسي" على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

وكانت قد وجهت انتقادات لـ"ماكرون" عندما اعتبر خلال استقباله "السيسي" في باريس في أكتوبر/تشرين الأول 2017 أنه لا يريد "إعطاء دروس" للسيسي".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ماكرون حقوق الإنسان في مصر العلاقات المصرية الفرنسية العلاقات الفرنسية المصرية

صدمة بمجلس حقوق الإنسان بمصر لإلغاء مؤتمر مناهضة التعذيب

و.س.جورنال: ترامب يحتضن السيسي مجددا ويتجاهل حقوق الإنسان في مصر

بعد إخفائها قسريا.. نيابة أمن الدولة المصرية تحبس طالبة 15 يوما