الأربعاء 28 أغسطس 2019 10:50 ص

أثار مذيع سعودي في قناة رسمية جدلا واسعا، خلال إجرائه حوارا مع أحد المواطنين، في موسم الطائف الترفيهي السنوي، وبين تأييده ورفض تصرفه، دشن ناشطون وسمي "#مذيع_مؤدلج_يحرج_مواطن" ، و"#شكرا_مذيع_موسم_الطايف".

المذيع في التليفزيون السعودي الرسمي، "خالد الجبر"، أجرى لقاء مع مواطن عرّف عن نفسه بأنه متقاعد من وزارة الداخلية، ليسأله عن رأيه في موسم الطائف.

وردا على سؤال المذيع بدأ المواطن بالتغزل بولي العهد "محمد بن سلمان"، قائلا: "بتكلم عن موسم المملكة، رؤية محمد بن سلمان جزاه الله خيرا، مملكة العز والحرية، لم نمنع من الترفيه، ومنذ عرفنا المملكة ونحن في ترفيه".

المذيع أعاد السؤال مجددا على المواطن الذي رد عليه بالقول: "موسم الطائف ترفيهي، لبناتنا أول، الذين سجنوهم الشيوخ المطاوعة"، وهو ما دفع المذيع لمقاطعته فورا بعبارة "يعطيك العافية".

وأثار تصرف المذيع جدلا واسعا، ففيما هاجمه البعض وطالبوا وزارة الإعلام بمعاقبته، معتبرين سلوكة خارج عن الأدب والمهنية واصفينه بـ"المؤدلج"، دافع آخرون عنه قائلين إنه تصرف بمهنية.

وأعرب مؤيدو فعل "الجبر"، عن تأييدهم لمنعه المواطن من التهجم على رجال الدين عبر التليفزيون الرسمي، واصفين المواطنه نفسه بـ"المؤدلج".

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد