القبض على مصري يعتدي على المارة بساطور في الكويت

الأربعاء 28 أغسطس 2019 02:37 م

ألقت الأجهزة الأمنية في دولة الكويت القبض على وافد مصري، أصاب 3 مواطنين بعد تهجمه على المارة بساطور في محافظة حولي.

ووفق صحيفة "الراي" المحلية، فإن "الداخلية" تلقت بلاغا يفيد بوجود مشاجرة في منطقة حولي، وبوصول رجال الأمن، تبين عدم وجود مشاجرة، لكنهم عثروا على شخص واحد بحالة هستيرية يحمل بيده ساطورا ويتهجم على المارة في الشارع.

وتمكن رجال الأمن من السيطرة على الوافد، الذي اتضح أنه أصاب نفسه بجرح قطعي، كما تبين أنه مصري الجنسية (يبلغ من العمر 34 عاما).

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، مقطعًا مصورًا يظهر شخصًا يحمل "ساطورًا" ويتهجم على المارة في شارع عام، ما أثار استياءً عامًا، وسط مطالب بمعرفة تفاصيل الواقعة ومعاقبة صاحبها لعدم تكرارها.

وعقب تداول المقطع على نطاق واسع عبر مواقع التواصل، تزايدت الأصوات المعارضة لتواجد الوافدين، خاصة من الجنسية المصرية التي تشكل أكبر جالية عربية في البلاد، فيما شكك آخرون بصحة المقطع المتداول.

وفي مارس/آذار الماضي، طالب كويتيون بترحيل الجالية المصرية التي تعد الأكبر في البلاد، وذلك عقب حادثة اختطاف المحامي الكويتي "الهلفي"، من قبل 4 وافدين مصريين مقابل مبلغ مالي من محامٍ كويتي آخر، ما فجر ردود فعل غاضبة تجاه الجالية المصرية، ومطالبات بترحيلها وإعادة النظر بالسماح لهم بدخول الكويت.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الوافدون المصريون الجالية المصرية في الكويت

الكويت تعتقل معارضين إخوان محكومين في مصر

الكويت تبعد وافدا مصريا بسبب فيديو مسيء