كييل الألماني يقتل أحلام الزمالك المصري في نصف نهائي مونديال اليد

الأربعاء 28 أغسطس 2019 04:58 م

فشل فريق الزمالك المصري في التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر غلوب" 2019، المقامة حالياً في السعودية.

وخسر بطل قارة أفريقيا أمام منافسه كييل الألماني، بنتيجة 32-28، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، ضمن منافسات دور ربع النهائي، وكان الزمالك قريبا من الفوز في المباراة، لولا تسرع لاعبيه في الأوقات الهامة من أحداثها.

وسيطر كييل على مجريات الشوط الأول منذ بدايته، وتقدم في النتيجة قبل أن يدرك الزمالك التعادل في أكثر من مناسبة.

وانتفض الفريق الألماني في الربع الأخير من الشوط الأول، ليحسمه لصالحه بفارق 4 أهداف، بنتيجة 16-12.

وفي الشوط الثاني، أظهر الزمالك صورته الحقيقة ونجح في تسجيل 5 أهداف متتالية، بينما سجل كييل هدفا واحدا لتصبح النتيجة 19-17، مما أجبر مدرب الفريق الألماني على الحصول على وقت مستقطع لإيقاف تقدم الفارس الأبيض.

وعاد كييل لتوسيع فارق الأهداف إلى 4، حيث كانت النتيجة 25-21، واستمر الحال كما هو حتى انتهت المباراة بنتيجة 32-28 لصالح الفريق الألماني.

وبهذه النتيجة يشق كييل طريقه إلى دور نصف النهائي كأول المتأهلين، فيما يكتفي الزمالك بالمنافسة على المراكز من الخامس إلى الثامن.

ويعد الزمالك أقوى أندية قارة أفريقيا في كرة اليد، وسبق له احتلال المركز الثالث ببطولة العالم (مرة واحدة) والمركز الرابع (مرتين).

تجدر الإشارة إلى أن كرة اليد العربية ممثلة في دور نصف النهائي بفريق الوحدة السعودية الذي فاز على تاوباتي البرازيلي، بنتيجة 30-26، كما ينتظر إمكانية تواجد فريقان عربيان، عندما يلتقي الدحيل القطري مع برشلونة الإسباني، ومضر السعودي مع فاردار المقدوني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية مونديال الأندية لليد

نهائي أوروبي لمونديال أندية اليد.. والعرب يكتفون بالتمثيل المشرف

الزمالك المصري ينقذ مشاركته في مونديال أندية اليد باحتلال المركز الخامس