قطر تجدد انفتاحها على الحوار مع دول الحصار دون شروط

الأربعاء 28 أغسطس 2019 11:47 م

عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع "خالد بن محمد العطية"، عن انفتاح الدوحة على الحوار "غير المشروط" متى ما أرادت دول الحصار.

وأكد أن بلاده تخطت مرحلة الحصار إلى بناء البلد والاهتمام بالكوادر الوطنية فضلاً عن التوسع في العلاقات الخارجية حيث بسطت قطر أجنحتها شرقاً وغرباً في علاقاتها مع دول العالم.

وأوضح الوزير القطري، خلال كلمته في ملتقى نجاح قطري، أن قطر تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات، مشيرا إلى أنها تعمل على تطوير مجال التصنيع العسكري بناء على التحديات التي تمر بها المنطقة وذلك استعداداً لمواجهة أي مخاطر.

وعدد "العطية"، خلال الملتقى، أهم المحطات في مسيرة نجاحا بدءا من عمله كطيار حربي مرورا بعمله في مجال المحاماة وصولا إلى الحقب الدبلوماسية وآخرها منصبه وزير الدولة لشؤون الدفاع.

وحول أولويات وزارة الدفاع أوضح "العطية" أن وزارة الدفاع تستقطب الشباب القطري حيث تولي أهمية كبرى للعنصر البشري لبناء جيش متمكن من حماية مقدرات الدولة واقتصادها وأرضها وبحرها وجوها وأمنها.

كما كشف "العطية" عن تخريج أول سيدة قطرية كطائرة حربية قريبا، لافتا إلى أن المرأة القطرية تلعب دوراً كبيراً في خدمة القوات المسلحة في مجالات عدة داخل المجتمع.

وأضاف أن الهدف الأسمى من الخدمة الوطنية هو زرع القيم والمبادئ وحب الوطن والدفاع عنه، كما يساهم البرنامج في تأهيل الشباب لمستقبل علمي أفضل من خلال طرح أفضل الجامعات لاستكمال الدراسة بها فضلا عن صقل قدرات الطلاب في الجوانب الفكرية والأدبية الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حصار قطر دول حصار قطر

صحف الخليج تبرز انفتاح قطر على الحوار واستعادة الشرعية لعدن