حزب الله يتوعد بالرد على إسرائيل ويرفض وصف الأجواء بالحرب

الخميس 29 أغسطس 2019 12:33 ص

قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "نعيم قاسم"، إن "الأجواء السائدة حاليا بين الحزب وإسرائيل ليست أجواء حرب، لكنها فقط أجواء رد اعتداء"، على حد قوله.

وأضاف "قاسم"، في مقابلة تلفزيونية، ليل الثلاثاء: "كل الأمور تتقرر في حينها"، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

والثلاثاء، نقلت الوكالة عن مصدرين متحالفين مع الحزب (لم تسمهما) قولهما إن "حزب الله" يعد لـ"ضربة مدروسة" ضد (إسرائيل)، بعد واقعة الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية ببيروت، قبل يومين، ذلك الرد سيهدف إلى تجنب نشوب حرب جديدة "لا يريدها الحزب أو إسرائيل"، على حد وصفهما.

وفي سياق متصل، قال مسؤول إقليمي (لم تذكر الوكالة اسمه أيضا) أن حادث الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية ببيروت، كان "غارة وجهت ضربة لقدرات حزب الله في مجال تصنيع الصواريخ الدقيقة".

وأضاف: "كانت رسالة إسرائيل إلى حزب الله هنا كبيرة وهي: استمروا في التصنيع وسنستمر في ضربكم".

ولدى سؤاله عما سيحدث إذا عمد "حزب الله" إلى التصعيد بعد الرد، قال المسؤول: "أتصور أن إسرائيل ستصعد بعد ذلك ضرباتها وستقضي على هذه القدرة تماما. تفاصيل هذه المواقع معروفة. الكرة الآن في ملعب حزب الله".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قد رد على تهديدات الأمين العام لـ"حزب الله"، "حسن نصرالله"، بعد الهجوم الإسرائيلي، قائلا إن على زعيم "حزب الله" أن يهدأ.

والأحد الماضي، اتهم "نصر الله"، (إسرائيل) بشن هجوم بطائرة مسيرة انفجرت في وقت سابق من ذلك اليوم.

وقال "نصرالله": "أقول للجيش الإسرائيلي على الحدود.. من الليلة قف على الحائط على رجل ونصف وانتظرنا.. يوم يومان ثلاثة أربعة.. انتظرنا.. (لأن) ما حصل ليلة أمس لن يمر معنا. لن يمر".

ولم تعلن (إسرائيل) المسؤولية عن الطائرتين المسيرتين، لكنها رفعت التأهب في صفوف قواتها، لاسيما على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة.

يذكر أن الرئيس اللبناني "ميشال عون" قد اعتبر أن واقعة الطائرتين المسيرتين في بيروت بمثابة "إعلان حرب" على بلاده.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني  إسرائيل نعيم قاسم

الجيش الإسرائيلي: أحبطنا مخططا لحيازة حزب الله صواريخ دقيقة

ن.تايمز: الغارات الإسرائيلية تستهدف الممر البري من إيران للبنان

حزب الله يسلم الجيش اللبناني الطائرتين الإسرائيليتين

نصر الله: الرد على العدوان الإسرائيلي محسوم وسيكون من لبنان