نتنياهو مهددا حزب الله وإيران: سنرد على أعدائنا

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 02:20 م

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، حزب الله اللبناني وإيران برد عسكري، ناصحا الأمين العام للحزب "حسن نصرالله" بالهدوء. 

وقال "نتنياهو"، الثلاثاء: "سمعت تصريحات "نصرالله"، أنصحه بأن يهدأ، إنه يعلم جيدا أن دولة إسرائيل تعرف الدفاع عن نفسها جيدا وأنها ترد على أعدائها".

وأضاف: "أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تؤوي هذا التنظيم الذي يطمح إلى تدميرنا، وأقول ذلك أيضا لـ(المسؤول الأمني الإيراني) قاسم سليماني: احذروا بكلامكم واحذروا أكثر بأفعالكم"، بحسب ما أوردته "الأناضول".

وجاءت تهديدات "نتنياهو" ردا على تصريحات "حسن نصرالله" التي توعد خلالها بمهاجمة أهداف إسرائيلية، مهما كلف الثمن، ردا على إطلاق طائرتين مسيّرتين، إحداهما ملغومة سقطت في الضاحية الجنوبية لبيروت ليل السبت الماضي. 

ميدانيا، وضع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قواته في حالة تأهب على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: " تتواجد قوات من الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد في الجبهة الشمالية للتعامل مع أي هجوم قد تنفذه منظمة حزب الله، انتقاما لمقتل اثنين من عناصرها إثر الغارة الإسرائيلية في سوريا ليلة السبت الماضي".

وأضافت: "يسود الاعتقاد لدى الدوائر الأمنية في إسرائيل، أنه ستتم محاولة ضرب أهداف عسكرية في شمال البلاد".

وجاء سقوط الطائرتين على معقل "حزب الله" فجر الأحد بعد ساعات من إعلان (إسرائيل) شنّها ضربات في سوريا، قالت إنها طالت "عدداً من الأهداف الإرهابية ومنشآت عسكرية لفيلق القدس (الإيراني) وميليشيات شيعية" في منطقة عقربا في جنوب شرق دمشق.


 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

هآرتس: حزب الله سيرد على إسرائيل.. ومواجهة إيران ستكون دموية

رويترز: حزب الله يعد لرد محسوب على إسرائيل لا يفجر حربا

حزب الله يتوعد بالرد على إسرائيل ويرفض وصف الأجواء بالحرب

الجيش الإسرائيلي: أحبطنا مخططا لحيازة حزب الله صواريخ دقيقة